خلطات لعلاج تشقق الكعبين

تاريخ النشر: 01/03/14 | 23:05

هل تعانين كثيراً من تشقق الكعبين، خاصةً في فصليّ الخريف والشتاء بسبب ملامسة أقدامك للماء الدافئ ومن ثم تعرضكِ الجوّ البارد أو العكس؟!.. من المؤكد أنكِ دائماً ما تتساءلين عن أفضل خلطات لعلاج تشقق الكعبين، حتى تحتفظين بمظهر جميل لأقدامك خاصةً عندما ترتدين أحذية مفتوحة.

لذا نقدّم لك في هذا المقال خلطات لعلاج تشقق الكعبين، اختاري منها ما يناسبكِ:

– الليمون:

إنقعي قدميك بالماء الساخن لحوالي خمس دقائق، ثم أفركي كعبيّ قدميكِ بنصف ليمونة لخمسة دقائق إضافية، وبعدها أزيلي الجلد الميت عنهما بعد حفهما بحجر الخفاف أو مبرد خاص لهذه الغاية.

– كربونات الصودا:

اغمسي قدميك بمحلول من الماء الفاتر مع ملعقتين من كربونات الصودا لمدة خمس دقائق، ثم استخدمي مبرداً للقدمين لتقشير الجلد الميت، وستحصلين على كعبين ناعمين.

– خل التفاح:

ضعي ملعقتين من خل التفاح بوعاء من الماء متوسط السخونة، وانقعي قدميك فيه لمدة خمس دقائق، ثم استخدمي فرشاة خاصة أو مبرداً للقدمين لنزع الجلد الميت، وبعد تجفيفهما، ادهنيهما بزيت اللوز الحلو لبعض الوقت.

باتبعاكِ لـواحدة من أفضل خلطات لعلاج تشقق الكعبين السابقة وتطبيقكِ لها مرتين أسبوعياً ستحصلين على نتيجة مرضية في امتلاك كعبين ناعمين، ولا تنسي إرتداء الجوارب طوال النهار فإنهما يمنعان قدميكِ من التعرض للجفاف.

تعليق واحد

  1. صور لأقدام .. ظهور .. كله حرام .. حرام .. أنت تؤثمون .. لا تأمنوا مكر الله فعقابه آت في الدنيا قبل الآخره .. خافوا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة