الطلاب واولياء امورهم يسألون و"هيلا" تجيب

تاريخ النشر: 16/01/14 | 21:15

1- استرجاع تكاليف النّقل طالب إلى المستشفى

س-كيف نعرف اذا كنا نستحق استرجاع تكاليف نقل طالب الى المستشفى؟

ج- استرجاع تكاليف النّقل إلى المستشفى من التّأمين، حسب قانون التأمين الصّحّيّ الرسميّط محكومة بالتالي:

أ. حسب تعليمات قانون التّأميّن الصحّيّ العامّ لسنة 1994، لا يدفع تكاليف النّقل بسيّارة الإسعاف كلّ مريض نقل إلى المستشفى وبقي للعلاج فيه، وإذا دفع يحقّ له استرجاع ما دفعه من صندوقه الخاصّ للتّأميّن الصّحّيّ، عند إظهار فواتير الدّفع.

ب. إذا نُقِل شخص بسيّارة الإسعاف للعلاج المكثّف، يسترجع 50 % من المبلغ من صندوقه الخاصّ للتّأميّن الصّحّيّ في حالة نقله بعد إصابة، وذلك عند إظهار فواتير الدّفع.

ت. في حالة نقل طالب بسيّارة إسعاف لسبب مرضيّ وليس بسبب إصابة، يدفع الوالدان تكاليف النّقل.

ث. يُعفى الطّالب من تكاليف العلاج في غرفة الطّوارئ في المستشفى، إذا أصيب في المؤسّسة التّربويّة خلال قيامه بفعّاليّة معيّنة، ومعه تقرير يثبت ذلك. النشرة الدورية للمدير العام עד/ 1(א)– אלול התשע"ג – ספטמבר 2013

2- ملائمة في امتحانات البجروت لمن يعانون من عسر تعلمي

س- يتعلم ابني في الصف الثامن ونحن نشك بانه يعاني من عسر تعلمي. أي عملية تشخيص ما هو التشخيص الذي يجب ان يجريه للحصول على تسهيلات في الامتحانات؟

ج- الملاءمات (التسهيلات) في المستويات 1 و 2 تشبه زيادة الوقت في الوحدات الموسعة، ويمكن الحصول على تغييرات في طريقة الامتحان اعتمادا تشخيص تعليمي (ديداكتي) من اجل الحصول على ملاءمة في المستوى الثالث كتقليص مادة الامتحان، تلاوة الاسئلة والاجابات للطالب ثمة حاجة لتشخيص مدمج نفسي تعليمي (بسيخو- ددكتي). (النشرة الدورية للمدير العام תשסד/4ב מדצמבר 2003).

3- لا يجوز اجراء امتحان بسيخو- تخني كشرط قبول للمدرسة الثانوية

طلب من ابني اجراء امتحان بسيخو- تخني كشرط قبول لمسار العلوم للمدرسة الثانوية. هل هذا قانوني؟

ج- كلا. لقد منعت وزارة المعارف الزام الطلاب بإجراء امتحانات تصنيف كشرط للقبول لمدرسة فوق ابتدائية، ماعدا التصنيف لمسار الفنون. للوقوف على التعليمات الجديدة بهذا الشأن يمكنك مطالعة النشرة الدورية للمدير العام، תשע"א/4(א) من تاريخ 1.12.2010. ويذكر بانه عمليا لا تطبق وزارة المعارف هذا الحظر ولكن يمكن تقديم شكوى ضد المدرسة.

يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:

تلفون رقم: 6815315-03

. فاكس رقم: 6815218-03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة