الصانع يطالب بحل مشاكل المعلمين المقيمين ببئر السبع

تاريخ النشر: 16/01/14 | 20:44

توجه المحامي طلب الصانع، رئيس الحزب الديمقراطي العربي للوزير شاي فيرون، ولمسئول التربية والتعليم في الوسط العربي السيد عبدا لله خطيب، ولمديرة لواء الجنوب ألسيده عيره حاييم، كما توجه لرئيس بلدية بئر السبع، العمل السريع والكاد لحل الاشكالية التي يواجهها المعلمين الذين يدرسون في المدارس العربية في الجنوب ويقيمون في بئر السبع.

حيث تبين ان بلدية بئر السبع تشترط قبول أبنائهم في المؤسسات التربوية بتغيير عنوانهم في مكتب الداخلية ولا تكتفي باعتماد اتفاقية الاستئجار كما كان متبعا في السابق، وتغيير العنوان في الداخلية يعني فقدان المعلمين المحفزات التي يحصلون عليها كمعلمين من الشمال بما فيها مساهمة وزارة المعارف في نفقات السفر، مصاريف الاستئجار وحقوق أخرى.

وأضاف الصانع أن المعلمين من الشمال يساهمون في النهوض بمستوى جهاز التعليم في النقب وان مسؤولية وزارة المعارف توفير كل التسهيلات لهم لتأدية رسالتهم والقيام بواجبهم.

وأضاف الصانع أن الشروط الجديدة لا تنسجم مع السياسة التي كانت معتمده حتى ألان، حيث كان التسجيل وفقا لاتفاقية الاجار والاستئجار فقط بدون إرغامهم تغيير عنوان إقامتهم لبئر السبع في مكتب الداخلية.

وقد جاء هذا التوجه في أعقاب لقاء مع ممثلين عن المعلمين في مكتب المحامي طلب الصانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة