رابطة أرباب الصناعة تُلخص عاما من الفعاليات الناجحة

تاريخ النشر: 16/01/14 | 1:00

مع انتهاء عام 2013 قامت ادارة رابطة ارباب الصناعة- الشمال بتلخيص لكل الفعاليات والتي قامت بها. من بين الفعاليات التي قامت بها الرباطة كانت المبادرة الى إنشاء موقع هدايا" כחול לבן"، الموقع الأول من نوعه، والمعتمد بالأساس على هدايا محلية الصنع بهدف تطوير الصناعة المحلية والتشجيع على شراء المنتجات المحلية، وقد عرض هذا الموقع منذ لحظة انشاءه الأولى، مئات الهدايا المحلية. الفعالية الثانية التي أطلقتها رابطة أرباب الصناعة-الشمال كانت مسابقة الألغاز"חמיצר" والتي تعرف المشاركون فيها، والذي وصل عددهم إلى 50 ألف مشترك، على الصناعة في الشمال من خلال مجموعة من الألغاز والأسئلة، الجدير بذكره أن المسابقة لاقت نجاحا كبيرا واقبالا منقطع النظير وتم توزيع جوائز قَيِّمة بقيمة آلاف الشواقل على الفائزين الأربعة. وضمن خطتها واستراتيجيتها لدعم الصناعة في الشمال قامت الرابطة باطلاق موقع بحث متطور وجديد مختص للبحث عن وظائف شاغرة، والذي منذ لحظة إطلاقه بدأ بعرض عشرات الوظائف، هذا الموقع يُشكل حلقة وصل بين المُشغلين،المصانع والشركات الصناعية وبين سكان الشمال الباحثين عن وظيفة. كما أقامت رابطة أرباب الصناعة منتدى إدارة المعلومات والمعرفة في قطاع الإنتاج-الصناعة، الذي يهدف إلى الكشف عن الأدوات المهنية الجديدة لمشاركة المعلومات وللتشجيع على مشاركة المعلومات بين الشركات والمصانع.

بالاضافة الى ذلك أخذت رابطة أرباب الصناعة-الشمال على عاتقها مسؤولية دمج الشركات والمصانع العربية في رابطة أرباب الصناعة ان كان على صعيد محلي او قطري، ولتحقيق هذه الهدف قامت الرابطة بعقد سلسلة لقاءات بهدف تزويدهم بالمعلومات والأدوات المفيدة لهم ولتطوير مصنعهم، وقد لاقت هذه الخطوة نجاحا كبيرا وإقبال عدد كبير من اصحاب المصانع والمُصَّنعين العرب وشارك العشرات منهم في مختلف الفعاليات التي بادرت اليها الرابطة.

في إطار عملها لإثراء المدراء في المراتب المختلفة في الشركات والمصانع في الشمال أقامت رابطة أرباب الصناعة في العام 2013 العديد من الدورات من بينها: "دورة ماركوم" التي تعطي المشتركين فيها مجموعة من الأدوات المهنية لإدارة ناجعة، دورة إدارة لإثراء المدراء لأداء وظيفتهم بأفضل الطرق ولمواجهة المصاعب في عالم الأعمال، دورة دفاع مدني، والتي شارك فيها عشرات المسوؤلين عن الصحة والسلامة من مختلف المصانع وتعلموا خلالها كيفية التعامل مع حالات الطوارئ، التعامل مع المواد السامة والخطرة، إخماد الحرائق، إخلاء المكان، الهزات الأرضية وغيرها. كما عقدت رابطة أرباب الصناعة العشرات من الدورات والأيام الدراسية واللقاءات في الشمال من بينه لقاء المُصنعين مع وزير الإقتصاد نفتالي بينت والذي تخلل الإعلان عن خطة عمل من 7 نقاط لتطوير وتعزيز السوق المحلي، لقاءات مهنية في موضوع جودة البيئة تم خلالها التعرف على أحدث التشريعات والمواضيع المتعلقة في موضوع حماية البيئة. كما عُقدت 3 لقاءات لنادي الأعمال للمدراء وألقى فيها الخبير الإقتصادي شلومي ماعوز، الصحفي امنون ابرموبيتش والبروفيسور دافيد فسيج محاضرات.

كما في كل عام، عقدت رابطة أرباب الصناعة عشرات الجولات في مختلف المصانع في الشمال، بالإضافة إلى عقد لقاءات خاصة بين إدارة الرابطة وإدارة المصانع.

إضافة الى كل الفعاليات المذكورة أعلاه اقامت رابطة أرباب الصناعة حفل تقدير وتكريم للمصنعين في الشمال، بحضور المئات، برز من بينهم رئيس رابطة أرباب الصناعة، رئيس رابطة ارباب الصناعة-الشمال، مدير عام الرابطة، سياسيون، مدراء رؤوساء سلطات محلية في الشمال، ممثلي المؤسسات والجمعيات الإقتصادية، مدراء المناطق الصناعية. وتم منح جائزة الصناعة على الريادة الاجتماعية والبيئية 2013 لـ 5 منشآت صناعية في الشمال بالإضافة الى منح السيد دافيد جيجي جائزة تكريمية على عمله في تطوير وتعزيز الصناعة في الشمال كما تم الإعلان عن اسماء الفائزين بمسابقة חמיצר للصناعة في الشمال.

ميخائيل دايان، رئيس رابطة أرباب الصناعة-الشمال ومدير عام مجموعة طمبور قال: "رابطة أرباب الصناعة ترافق وتساعد أكثر من 500 مصنع في الشمال، مصانع كبيرة، صغيرة ومتوسطة، هذه المصانع التي تواجه التحديات النموذجية للمناطق المهمشة". "المشترك بين كل هذه المصانع هو الإارادة القوية للنجاح، النمو وللتطور ولضمان أساس إقتصادي صلب لسكان المنطقة". أضاف دايان

وأكمل دايان حديثه قائلا: "رابطة أرباب الصناعة تستمر بدعم المصانع العضو فيها وتطويرهم، نحن مستعدون لمواجهة كل تحدي، ومن سنة لسنة نزيد من المساعدة المقدمة للمصانع من أجل تطوير أدائهم ومن أجل التوفير في التكاليف، كل هذه بمساعدة أعضاء الإدارة المحترمين، المُصَّنعين الذين يشغلون منصب في الادارة العامة لمنطقة الشمال تطوعا، وبفضل الطاقم المهني في المنطقة". "هذا ليس سهلا، خاصة في هذه الفترة الصعبة، ولكني فخور بما توصلت اليه الصناعة في الشمال واشعر بالرضى التام من مساهمتنا البسيطة للصناعة" اضاف دايان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة