حيل مبتكرة للتوفير والحفاظ على ميزانية البيت

تاريخ النشر: 31/01/14 | 22:37

الكثيرات يعانين من مشكلة عدم السيطرة علي ميزانية البيت وعدم تمكنهم من التوفير.. ان كنتي واحدة من هؤلاء اليكي خمسة طرق مبتكرة تساعدك على التوفير.

مقايضة المهارات

استعيني بمهارات أصدقائك فى إقامة حفلات الأطفال، قسمي المهمات حسب المهارات كعمل الكيك، وتنظيم الزينة، وتشغيل الموسيقي وما إلى ذلك، ستكتشفين أن ذلك يوفر الكثير بدون اللجوء إلى شراء مستلزمات الحفل أو الإستعانة بتنظيم حفلات احترافي.

التوفير في الخدمات البنكية

هناك خدمات قد تستغنين عنها في البنك لعدم احتياجك لها، بالرغم من أنها قد تقضي على جزء من مدخراتك، مهما كان بسيط، ولكنه كبير بالتأثير التراكمى، هذه الخدمات قد تكون مثل المراسلات البنكية الورقية، يمكنك الاستعاضة بها باستخدام الإنترنت البنكى، أيضاً خدمة الحماية من السحب بدون رصيد، بطاقات الائتمان التي توقفتي عن استخدامها.. إلخ.

توقفي عن تجميد النقود

لا تشتري ما يزيد عن احتياجاتك من الطعام وتخزينه في الفريزر حتى تنسين استخدامه وتضطرين إلى التخلص منه عندما يفسد، اشتري ما تحتاجين له فقط، وذلك بالقيام بكتابة قائمة للمشتروات عند الذهاب إلى التسوق، قومي بجرد الفريزر، الثلاجة، ودولاب الخزين بصورة دورية.

خططي للمستقبل

عند شراء ملابس للأطفال، خاصة صغار السن، اشتري لهم بحجم أكبر قليلاً حتى يكونوا قادرين على ارتداء الملابس هذه السنة والسنة المقبلة أيضاً، فهذا يرفع عنكِ بعض الضغط المادي.

شاركي أحلامك

عند مشاركة أحلامك مع عائلتك وأصدقائك المقربين، يعطيكِ ذلك الحافز على التوفير لتحقيق أحلامك، مما يجعلك أكثر تقبلاً لنبذ عادتك المكلفة غير ذات أهمية، لتوفري النقود لتحقيق هذه الأحلام بصورة أسرع وأكثر جد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة