رد وزير المعارف على استجواب ابو عرار حول تعليم السباحة

تاريخ النشر: 15/01/14 | 7:17

رد وزير المعارف شاي برون على استجواب للنائب طلب ابو عرار حول عمل الوزارة اتجاه تطبيق وتنفيذ قانون وجوب تعليم طلاب شعب الصفوف الخامسة في المدارس الابتدائية للسباحة، علما ان ثلثا من الطلاب يتعلمون السباحة، واقل من ذلك في الوسط العربي، وجاء في رد الوزير: "ان أمر وجوب تعليم السباحة للصفوف الخامسة موجود في منشور المدير العام لوزارة المعارف منذ عشرات السنوات.

وبسبب التقليصات خلال السنوات المتعاقبة قلت الميزانية المعدة للموضوع، ورغم ذلك في السنوات الاخيرة تعلم السباحة سنويا قرابة 35% من شعب الخوامس.

لا توجد أي تفرقة بين الوسط العربي والوسط العبري في كل ما يتعلق بتوجيهات السباحة. في كل مكان يمكن تنفيذ دروس سباحة الامر يطبق، وهذا بغض النظر عن قومية الوسط. ومثلا: في لواء الشمال 40% من الطلاب الذين تعلموا السباحة في العام الدراسي السابق كانوا من مناطق عربية.

واود ان اوضح انه من بين الامور التي تأخذ بالحسبان لاختيار المدارس التي ستعلم السباحة يأخذ بالحسبان البعد، وهل توجد برك في البلدة تلائم لتعليم السباحة وتجيب على اسس السلامة العامة".

وعقب النائب طلب ابو عرار، على رد الوزير:" الامر يتعلق بحياة الطلاب، فتعليم السباحة يقلل من حالات الغرق، ولذا على الوزارة ان تجند الميزانيات لتطبيق القانون، علما اننا نفقد العديد من ابنائنا في الوسط العربي غرقا بسبب عدم تعلم السباحة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة