النائب طلب أبو عرار يشارك في جلسة لاستخلاص العبر من اضرار العاصفة الاخيرة

تاريخ النشر: 14/01/14 | 23:12

شارك النائب طلب أبو عرار اليوم الأربعاء، في جلسة اللجنة المنبثقة عن لجنة الداخلية لاستخلاص العبر، ولتحديد الاضرار المنبثقة عن العاصفة الاخيرة، والجهوزية المستقبلية لمواجهة الكوارث الطبيعية، وذلك بصفته عضوا في هذه اللجنة.

وقد بين النائب طلب أبو عرار أن الوسط العربي عامة وفي النقب والقرى غير المعترف بها وتلك المعترف بها حديثا خاصة، تعرضت لأضرار كبيرة جراء العاصفة، منها تطاير سقوف مئات البيوت، ونفوق مواشي، ومحاصرة قرى جراء سيلان الاودية، ومنع الطلاب من الوصول الى مدارس، ومنع المرضى وذوي الحاجة من الوصول الى المستشفيات، وبين صعوبة التنقل جراء عدم تعبيد طرق لتلك القرى، كما ذكر انه لم تكن في بعض القرى مواد غذائية لاحتياج الاطفال مثل الحليب، وغيره، كما ذكر واغلاق الطرقات لبعض المناطق العربية التي سقطت عليها الثلوج، والتقصير من الجهات ذات الصلة في تقديم يد العون والمساعدة لتلك القرى.

وانتقد النائب طلب ابو عرار الجهات ذات الصلة التي لم تعالج وتهتم بسكان تلك القرى، خلال ايام العاصفة، كما بين النائب طلب ابو عرار انه سيقدم تقريرا مكتوبا للجنة حول استخلاص العبر، والاضرار في الوسط العربي.

ويناشد النائب طلب ابو عرار رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد تزويده بالأضرار الناجمة عن العاصفة واقتراحاتهم لاستخلاص العبر، والجهوزية للتعامل مستقبلا في حالات من هذا القبيل، ليقدمها للجنة بصفته عضوا فيها.

كما ناشد رؤساء السلطات المحلية للفحص مع وزارة ا لداخلية اذا ما تم تحويل أموال لهم لإصلاح اضرار العاصفة، علما ان ممثل وزارة الداخلية خلال الجلسة بين انه تم تحويل أموال لبعض القرى والمناطق التي تضررت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة