بكر ناصر مصور أفضل صورة بعيد الميلاد 2013

تاريخ النشر: 15/01/14 | 2:20

أعلنت مجموعة التصوير كاميرا 48 التابعة لمبادرة National Photography نهاية الأسبوع الماضي عن نتائج مسابقة "أفضل صورة في عيد الميلاد 2013" والتي شارك فيها العشرات من المصورين الهواة والمحترفين من كل انحاء البلاد.

وقد حاز على المرتبة الأولى بكر ناصر ابن مدينة الناصرة عن صورته التي تظهر فيها احتفالات الناصرة بعيد الميلاد في ساحة العين في المدينة.

أمّا المرتبة الثانية فكانت من نصيب ابنة زيمر سمر غانم، عن صورتها من أجواء العيد من جادة بن غوريون في مدينة حيفا.

أمّا في المرتبة الثالثة فقد حلّ أيمن هلون ابن عسفيا، حيث اظهرت صورته طفلًا يلف رقبته بكوفية فلسطينية وعلى رأسه قبعة بابا نويل، ويعلق زينة الميلاد على شجرة عارية الاوراق. وقد أكّدت لجنة التحكيم المكونة من كل من المصورين: جمال كيوان، إسلام منصور وعلى حسن جاد الله على حدة المنافسة بين المشاركين وعبروا عن سعادتهم لقيامهم بالتحكيم في هذه المسابقة المميزة.

جوائز المسابقة عبارة عن حامل ثلاثي فاخر للمرتبة الاولى، للمرتبة الثانية مرشح تصوير، وأمّا للمرتبة الثالثة فهي جائزة عبارة عن تكبير صورة وطباعتها على قماش كانفاس، وكل ذلك تقديم من محل "أبو كاسترو" الرائد في عالم التصوير والكاميرات.

استلام الجوائز سيتم قريبًا بحضور المخرج السينمائي إيهاب أبو العسل، صاحب محل أبو كاسترو ديجيتال وبحضور أعضاء من كاميرا 48.

يذكر أن مجموعة كاميرا 48 هي من أكبر مشاريع National Photography (مبادرة ريادية اجتماعية "Social Entrepreneurship" مستقلة مسجلة)، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا عن طريق تفعيل مجموعة بإسم CAMERA 48 على موقع التواصل الإجتماعي FACEBOOK يقوم فيها أعضاء المجموعة بالمشاركة بصورهم وملاحظاتهم للإفادة والإستفادة، وهي أكبر مجموعة فيسبوك للمصورين في البلاد وأكبر مساحة فنية، وقد عرّفت المجموعة الناس على الكثير من المصورين المبدعين.

من خلال مجموعة الفيسبوك يتم تنظيم جولات تصويرية – جولة شهرية – يزور بها أعضاء المجموعة بلدة معينة ويقومون بتصويرها وبذلك يوثقون هذه الأماكن للأجيال القادمة، يتعرفون عليها، وبتعرفوا على معاناتها الاجتماعية والانسانية، ويجد المشاركين في هذه الجولات وقتًا ثقافيًا ومساحة لقضاء أوقاتهم بأمور مفيدة في العطل الأسبوعية. يميّز الجولات تبادل الخبرات بين المصوّرين بأجواء عائلية مفعمة بالتعلم والتعارف والروح الطيّبة من جهة ومعرفة البلاد بشكل قريب من جهة أخرى.

تجدر الإشارة إلى انه ما يميز أعضاء المجموعة هو حبهم للتصوير الفوتوغرافي، بغض النظر عن أعمارهم، ثقافاتهم، دياناتهم وآرائهم السياسية.

الجولات التي قامت المجموعة بها حتى اليوم: الفريديس، يافا، الناصرة، باقة الغربية، عكا، عين حوض، النقب، القدس، سهل الحولة وقرية الريحانية، جسر الزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة