نصائح بن لماح العبقري لابنه عندما قرر ان يلبس "بدلة" الزعامة

تاريخ النشر: 14/01/14 | 22:27

اما يا بني وقد بلغت من العمر عتيا، وصبغ الشيب رأسك وجلست على موائد السلطان حتى تخمت. وعملت لدنياك حتى فاضت خوابيك، واكلت من لحوم شعبك حتى كبر كرشك…واكلت من سكر الحياة حتى اصبت بمرض السكر. فقد جاء دور روحك، فلا بد ان تغسل جسمك من الدرن. وتظهر روحك من العفن، وتلبس ثوب الوطن، بعد ان اشبعته ضربا ومجن. وتدور للزعامة من اليمين، بعد ركبتها من الشمال.وتسير امامها من الامام بعد "لعنت ابيها واجدادها من الخلق..!!

يا ولدي هذه نصائحي فخذها واعمل بها فقد ورثناها عن اجدادنا ال العبقري، فهي تنقل من جيل الى جيل، ومن مكان الى مكان، مكتوبة على صفحات سفر العائلة، الموجود في مقام جدنا لؤي بن وائل العبقري رحمه الله وطيب ثراه…

1) النصيحة الاولى: يا بني امح تاريخك..!!

اذا سألاك عن اصلك، فقل اصلي من سهل عبقر. اجدادي وابائي واعمامي في الارض انسحبوا مع جيش الخلافة العثمانية الى اسطنبول، ولم يشاركوا في تنصيب الانجليز ملوكا علينا، وان جاءكم خبر عنا اننا كنا "نزقط" الثوار، فهذه فرية ابتدعها ابو دره كي يخفي جرائمه، وان جاءكما خبر اننا كنا "نسمسر" الارض لليهود فلا تصدقوا. فالذين يقولون هذا هم الذين تركوا ارضهم من غير زرع. فنحن سلمناها لليهود رحمة بالارض، وعملا بالمبدا القائل الارض لمن يزرعها…!!

واما ان سألاك عن علاقتك بالدولة العبرية الوليدة فقل لهم انكم تعرفون مقدار رحمة وشفقة عائلة العبقري بالاطفال الصغار. ولذلك رعيناها صغيرة وتعهدناها شابة. ولما اصلب عودها تركتنا فتركناها، ورجعنا الى وطننا "لننعشه" بما لنا من خبرة اكتسبناها من الدولة العبرية…!!

-يا بني- اما وقد اختلط الحابل بالنابل..واختلطت اوراق اللعبة.. وانك لا تستطيع في هذه الايام التفريق بين البستون والقبة فاغتنم الفرصة وكن الجوكر الذي "يقش" كل الاوراق.. لم لا وانت من عائلة العبقري العريقة…!!

2) النصيحة الثانية: يا بني العن…!!

يا بني ولكي يخلو لك الساح فاجعل من فمك باب فواح، وعلى كل المنابر صياح… العن الحزب والجبهة. وقل انهم ابناء غجرية ولدتهم في الكرملين، وانهم انضموا الى الزنادقة في العصر الاسلامي الاول، وان الهجانا كانت منهم، وهم الذين حرقوا الاقصى…!!

وقل عن ابناء البلد انهم ابناء بلد ابليس صنعوا مثله من نار، وهم الذين اغتالوا عز الدين القسام، وحاربوا مع الصليبين ضد صلاح الدين. وهم الذين هربوا للمستوطنين اليهود الدجاج والبيض عندما سلبوا المراح…!!

يا بني- واذا سالوك عن شيوخ الحركة الاسلامية، فقل هؤلاء الذين تخاذلوا عن نصرة الحسين، ويصلون في النهار و"يحرقون" النبات في الليل، وهم الذين "يزنون" باموال الزكاة…!! وهم الذين اشاعوا حادثة الافك…!!

يا بني- احرقهم جميعا لا تبق احد كي يخلو الميدان لحميران…!! الا تعرف انه كان اسم احد اجدادنا حميران بن صعصه العبقري…!!؟

يا بني- قل لهم ان اجدادي اصلهم من عبقر، ولذا فانا اخبركم بتاريخ اجدادي واجدادكم…لقد عاشوا في جاهلية لا يعرف لوليدهم ام ولا اب.وان طرفة بن العبد كان عبدا حبشيا صادوه من مجاهل افريقيا، وان المعلقات كانت مشانق كانوا يشنقون بها كل من استحم في عين زمزم، وان خالد بن الوليد كان راعيا للنوق عند بني زهل، وان القادسية كانت "طوشة" بين سكارى عبدة النار في بلاد فارس…والمتنبي كان عبدا مخصيا يسقي الخمرة على موائد السلاجقه، وان ابن سينا كان راعيا لابل بني الاحمر، وان القسام كان متسولا في ساحة الحناطير. وان محمود درويش كان يدق على الدفوف لسعدان الغجر…

وقل… وقل….

انظروا الى اليهود كيف ان حبه يذنجانهم في حجم رؤوس بغالنا، وان موزهم في طول عصاة موسى… وان بطيخهم بحجم قفا شيوخ الخليج…!!

فهم الذين اخترعوا النار…وان مياه نهر النيل تسيل من بين ايديهم… وهم الذين بنوا جبال الالب… وصنعوا القطبين الشمالي في تل ابيب والجنوبي صنعوه على انقاض بيسان…!!

والان ان جئتكم –ايها الناس- يا شعبي… يا اهل بلادي كي انقل لكم ما تعلمته من خبرة الليهود…!! الان عرفتم يا امتي لماذا انا "مشيت " مع اليهود…!!" فامشوا معي.

4) النصيحة الرابعه: خالف تعرف…!!

اما يا بني وقد عزمت على تبوأ الزعامة… فاول اصولها ان تكون مخالفا لكل ما كان وما هو كائن وما سيكون والا كي تبرز وتظهر…!! فاذا قيل ان صلاح الدين اعاد للمسلمين بلادهم، فقل مثلا انه لم يكن قائدا للمسلمين في معركة حطين، بل كان سقاء ماء للجنود…!!

واذا قيل ان في البلد ازمة مواصلات فقل ليعود الناس الى الحمير…!! واذا قامت مظاهرة للمطالبة بارض مسلوبة فقل للناس اصحابها باعوها واذا اشتد النقاش فقل : "انا كنت " قاعد " على البيعه…!!" واذا قالوا ان البلدية لا تقوم بواجباتها اتجاه سكان البلد فقل : فليرحلوا ان لم تعجبهم…!!

ان قام الناس باضراب فلا تضرب معهم، وقل دائما ان الضرب الاسداد بالاخماس افضل…!! فاضرب بيدك على اسماعك، كي لا تسمع هتافاتهم. وتجول في طرقات البلد ضاربا على اوتار الخوف واليأس لدى الناس…!!

يا بني خالف تعرف..فكن مثل صفيرة الحداد التي تطلقها دولتنا، كي تخرس كل ترانيم الامل والحياة…قم بنشر اليأس بين الناس، واصنع من نفسك "جربحية" كي "يتجربح" بك كل من اصابه اليأس والخذلان…!!

خالف تعرف…!!

‫2 تعليقات

  1. بارك الله فيك انها نصيحة لكل الملوك لمن اراد النجاة والفوز بالجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة