الحمل خلال الرضاعة

تاريخ النشر: 21/12/16 | 2:26

تعتقد معظم النساء أن فترة الرضاعة هي فترة آمنة لعدم حدوث الحمل إلا أن هذا الاعتقاد السائد خاطئ سيدتي، إذ يمكنك أن تحملي حتى ولو لم يكن قد مضى على إنجابك بضعة أشهر وحتى لو كنت ترضعين طفلك، علامات الحمل أثناء الرضاعة فيما يلي:
آلام وحساسية الثدي: ومن أبرز علامات الحمل أثناء الرضاعة هي الحساسية المفرطة لحلمة الثدي والآلام التي تشعر بها المرأة في ثدييها سواء أثناء إرضاعها لطفلها أو خارج نطاق الرضاعة.
وتجدر الاشارة هنا إلى أن هذه الآلام تزول مع تقدم الحمل إذا استمرت المرأة بالرضاعة غير أن الأمر غير محبذ لأن هرمونات الحمل وهرمونات الرضاعة تتضارب وتضر الرضيع.
انخفاض في كمية الحليب: من علامات الحمل أيضا انخفاض كميات الحليب في الثدي، لذا إذا لاحظت انخفاضا ملحوظا في إنتاج ثدييك للحليب، فهذا قد يعني أنك حامل.
التعب والإرهاق: تؤثر الرضاعة على المرأة فتشعرها ببعض التعب وبغياب النشاط إلا أن الحمل في هذه الفترة أيضا ينهكها للغاية لذا إذا شعرت بالتعب والإرهاق الشديدين مع رغبة في النوم طيلة الوقت، فمن الأفضل أن تقومي باختبار الحمل.
الغثيان والقيء: اما إذا بدأت تتقيئين صباحا وتشعرين بدوار متكرر ولا تتحملين أي رائحة على الإطلاق إضافة إلى الأعراض المذكورة آنفا فما يسعنا سوى أن نعلمك أنك ستصبحين أما بعد بضعة أشهر.

65

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة