مشاريع تربوية مميزة بثانوية خديجة أم الفحم

تاريخ النشر: 15/12/16 | 9:57

استمرارا في تنفيذ مشاريع توعوية في مضامين متنوعه بادر ت المستشارة التربوية بالمدرسة بالتعاون مع ممرضة المدرسة لورشات عمل ومحاضرات في مشروع التربية الصحية والتربية الأسرية لطبقة الحوادي عشر. وقد استهلت المستشارة التربوية هذا المشروع بورشة عمل حول التعبير عن المشاعر ازاء مواضيع تخص التربية الأسرية وجيل المراهقة وتعبئة استمارة من قبل الطالبات حول هذا الموضوع واضافة الى ذلك تمرير ورشات عمل صفية في قسم من الصفوف من قبل المستشارة التربوية من خلال حصص “مهارات حياتية”. ثم القت ممرضة المدرسة محاضرة حول الناحية البيولوجية والفيزيولوجية لجسم الأنسان. اضافة الى ذلك تم تمرير محاضرة حول التغذية السليمة من قبل اخصائية التغذية نوره عثامنه بالتنسيق مع مسؤولة التثقيف الصحي السيدة كفى قرمان. ومن الجدير ذكره بان هذا المشروع سيستمر على مدار السنة, حيث يشمل محاضرات توعوية في موضوع “اضرار مشروبات الطاقة والتدخين”.
وقد لاقى اليوم نجاحا باهرا من قبل الطالبات المشاركات والمحاضرين الفاعلين. الادارة اثنت على هذا المشروع, حيث قال مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد: “أشكر القائمين على المشروع وخصوصا المحاضرات: اخصائية التغذية نوره عثامنة بالتنسيق مع مسؤولة التثقيف الصحي السيدة كفى قرمان والمستشارة التربوية بالمدرسة وممرضة المدرسة – على جهودهن جميعا. كما أشكر الطالبات المشاركات وآمل لهن المزيد من التقدم والابداع”. وقد شدد المدير على انسجام هذا المشروع مع فعاليات التوعية المتنوعة التي تقوم بها طواقم المدرسة كيوم النظافة ومحاضرات التغذية السليمة وغيرها, والتي تأتي كتمهيد مبارك له, كدأب ثانوية خديجة بالتمهيد والتوعية قبل كل مناسبة كي تدرك الطالبات معنى ومدلول كل فعالية. وهذا يبين ان المدرسة تولي اهمية قصوى لمشاريع توعوية في موضوع التربية الصحية والتربية الأسرية لدى الطالبات رائدات العلم والتقدم الحضاري بمجتمعنا مستقبليا.
جدير بالذكر ان هذا المشروع ياتي بالتنسيق بين طواقم المدرسة المتناغمة معا بهدف تذويت القيم الايجابية ( ممرضة المدرسة طاقم الاستشارة والتربية الاجتماعية).

img-20161206-wa0003

img-20161206-wa0009

img-20161206-wa0013

img-20161207-wa0002

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة