إتفاقية عمل بين الجامعة المفتوحة والثقافة الدنماركية

تاريخ النشر: 15/12/16 | 8:21

وقعت جمعية همسة سماء الثقافة ومقرها الرئيسي الدنمارك، وجامعة القدس المفتوحة يوم الأربعاء الموافق ‏14‏/12‏/2016م، اتفاقية تعاون وشراكة، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.
ووقع الاتفاقية عن الجمعية مؤسسها المهندس عبد الحفيظ إغبارية. وعن الجامعة أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة،
وحضر توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون مساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومدير فرع الجامعة بنابلس أ. د. يوسف ذياب عواد، وعميد كلية الآداب أ. د. هاني أبو الرب. ومن الجمعية د. فتحي الناطور، وأ. ابتسام أبو واصل محاميد، وأ. فاطمة إغبارية.
وأطلع أ. د. يونس عمرو الحضور على نشأة الجامعة وتطورها، وقال إن اتفاقية الشراكة والتعاون تهدف إلى مواكبة الطلبة المبدعين في جميع مجالات إبداعاتهم، وإشاعة ثقافة التضامن والتآزر والتعاون بين الصروح التعليمية، والإسهام في النهوض بالخدمات الاجتماعية والتربوية، وتهدف أيضاً إلى تحفيز التبادل الطلابي بين الجامعات على الصعيد المحلي والصعيدين العربي والدولي. ويسعى الطرفان إلى نشر ثقافة المعرفة من خلال إرسال طلاب السنة الثانية والثالثة إلى جامعات أخرى داخلية وخارجية لمدة تتراوح بين (3-6) أشهر، وإقامة نشاطات ثقافية مشتركة بين الجامعات، وتنظيم دورات إضافية للطلبة المبدعين.
ولفت أ. د. عمرو، إلى أن الجامعة ستتيح للجمعية استخدام مقرات الجامعة وفروعها لتنفيذ الأنشطة المتعلقة باتفاقية الشراكة والتعاون.
من جانبه، قال مؤسس جمعية همسة سماء الثقافة، المهندس عبد الحفيظ إغبارية، إن الجمعية ستقيم نشاطات ثقافية متنوعة لطلبة جامعة القدس المفتوحة وستصدر منشورات مشتركة من هذه النشاطات.
إلى ذلك، قالت أ. فاطمة إغبارية إن مهمة الجمعية في المهجر هو مد جسور التواصل الثقافي مع أبناء شعبنا في الوطن منذ أن تأسست الجمعية عام 2014م، وللجمعية فروع في لبنان والاردن وفلسطين يخدم الجالية الفلسطينية في المخيمات الذين يعانون هناك. وقالت إن الجمعية تعمل حالياً على مشروع الطالب المبدع داخل أراضي 48 وفي الضفة الغربية عبر جامعة القدس المفتوحة لإصدار ديوان لإبداعات الطلبة، كما هو الحال في لبنان وفلسطين والاردن أيضاً. وبينت أن ترخيص الجمعية يؤهلها للعمل في مختلف دول أوروبا، وهي تسعى للعمل مع مختلف أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن وجوده.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة