مركز "فيتسو" بدالية الكرمل يستضيف الدكتور محمد صفدي

تاريخ النشر: 12/01/14 | 7:50

استضاف مركز "فيتسو" بدالية الكرمل بمبادرة من مديرة المركز السيدة غادة كمال، الدكتور محمد صفدي الباحث والخبير بعلم التغذية ومدير مركز التعليم والتعلم في الكلية الأكاديمية العربية للتربية-حيفا والمحاضر فيها.

قام الدكتور محمد صفدي بإلقاء محاضرة لعضوات مركز "فيتسو" بموضوع التغذية ومشاكلنا الصحية المنتشرة في هذا العصر التكنولوجي محاولا الإجابة عن تساؤلات الباحثين "لماذا تزداد مشاكلنا الصحية؟ لماذا يصاب الصغار بأمراض كانت تصيب الكبار فقط ؟ لماذا يزداد مرض السكري، السرطان وأمراض عديدة أخرى؟ لماذا تزداد حالات عدم التركيز؟ والإفراط بالنشاط ؟ والعنف؟"

لاقت المحاضرة اهتماما كبيرا من قبل العضوات، حيث ظهر ذلك من نوعية وعدد الأسئلة.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الكلية العربية بهدف المساهمة بنشر التوعية لأهمية العلاقة بين العادات الغذائية والمشاكل الصحية، النفسية والسلوكية فقد صرحت منظمة الصحة العالمية ان أكثر من 80% من هذه المشاكل سببها العادات الغذائية غير الصحية.

استنادا الى الأبحاث التي تؤكد العلاقة بين العادات الغذائية والصحة الدماغية للطلاب وانعكاس هذا على التحصيل العلمي وعلى السلوك، أخذت الكلية على عاتقها القيام ببرامج توعية لطلاب الكلية، طلاب ومعلمي المدارس والأهل. كما تقوم الكلية بتوصية من رئيسها المحامي الأستاذ زكي كمال بإعداد مسار لعلم التغذية بهدف تأهيل مختصين بموضوع التغذية يمكنهم المساهمة في عدة مجالات في المجتمع.

مركز التعليم والتعلم بإدارة الدكتور محمد صفدي قام بإعداد هذا البرنامج لتقديمه قريبا الى مجلس التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة