اعتصام وسط اريحا احتجاجا على سياسة وكالة الغوث

تاريخ النشر: 12/01/14 | 0:01

نظم اتحاد العاملين في وكالة الغوث الدولية ولجنتي مخيمي عقبة جبر وعين السلطان للاجئين اعتصاما ظهر اليوم وسط مدينة اريحا احتجاجا على سياسة وكالة الغوث التقليصية في الخدمات المقدمة للاجئين واستغنائها عن عشرات الموظفين من الفلسطينيين.

وشارك في الاعتصام العشرات من الموظفين في وكالة الغوث الدولية واعضاء اللجنتين الشعبيتين في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني والدكتور شاكر الرشق رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث وجهاد ابو العسل امين سر حركة فتح في المحافظة، حيث رفع اطفال الموظفين المفصولين لافتات كتب عليها "لا لسياسة التمييز، من حقنا العمل، الوكالة اقيمت من اجل اغاثة وتشغيل اللاجئين وليس فصلهم، من حق اطفالنا الحصول على العلم، ومن حقنا ان نعيش بكرامة".

وقال الرشق في كلمته امام المعتصمين "قضيتنا عادلة ولا يحق لوكالة الغوث الدولية تسريح الموظفين، ومن الاتحاد الدفاع عن حقوق العاملين في وكالة الغوث الدولية بالصورة التي يراها مناسبة وكفلها له القانون ".

واضاف الرشق "ما يحدث من تقليصات في هذه المؤسسة الدولية لم يعد مقبولا، فلا يعقل ان يحصل البعض على الكل في حين يحصل الباقون على الفتات".

وفي كلمته قال الفتياني "نحنمع مطالبكم والرئيس ابو مازن يولي القضية اهتماما خاصا، حيث من الممكن ان يتم التوصل الى حلول خلال ال24 ساعة القادمة".

واضاف "من حقكم ومن حق اطفالكم الحصول على حياة كريمة، وهذا ليس منة فالمخيمات جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني، والسلطة ستدافع عن حقوقكم بصفتها الجهة المضيفة للاجئين".

من جانبه قال ابو العسل "نحن في المخيمات لسنا طفرة او حاجة زائدة في المجتمع الفلسطيني ومن حق اطفالنا الحصول على التعليم ومن حقنا ان يتم تنظيف مخيماتنا، نحن مع هذا الاضراب الى حين الحصول على كامل الحقوق، والتي هي ليست منة من وكالة الغوث الدولية".

وفي كلمته بالنيابة عن مخيمي عقبة جبر وعين السلطان قال محمد عوضات نائب رئيس اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر"ان ما الت اليه الامور جراء الاضراب العادل وبسبب تعنت وكالة الغوث الدولية زاد من تفاقم الازمة الاحتماعية داخل المخيمات".

واضاف عوضات "اللجان الشعبية اعلنت موقفها صراحة الوقوف الى جانب اتحاد العاملين في اضرابهم، من اجل الدفاع عن حقوقنا ووقف مسلسل التقليصات الحاصل منذ سنوات من قبل وكالة الغوث في كامل خدمات اللاجئين".

وقال ماجد ابو العسل عضو اتحاد العاملين في الوكالة "هذا الاعتصام للتعبير عن موقفنا الرافض لسياسة وكالة الغوث الدولية في المخيمات وخاصة في اقليم الضفة الغربية سواء بالتقليصات الحاصلة في الوظائف او في الخدمات المقدمة للاجئين فيه".

وشارك في الاعتصام عدد من اعضاء اللجان الشعبية ومسؤولي اللاجئين في مخيمات شمال ووسط الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة