الشاعرة فاتن مصاروة تدير ندوة بالبيرة في رام الله

تاريخ النشر: 12/01/14 | 0:25

تولّت الناشطة النسوية، الشّاعرة فاتن مصاروة من قرية كفرقرع، الداخل الفلسطيني المحتل، إدارة ندوة نظمها صالون امتياز المغربي الاجتماعي وبالتعاون مع مؤسسة صوت المجتمع، يوم الأربعاء المنصرم 8.1.14، بقاعة بلدية البيرة في مدينة رام الله. وحملت الندوة عنوان "مع وقف التنفيذ…جرائم الشرف بين الدين والقانون".

وقد تحدث كلّ من الإعلامية امتياز المغربي مُؤَسِسة صالون امتياز المغربي الإجتماعي وفضيلة الشيخ عماد القاضي من مركز نون للدراسات القرآنية وسيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأورثوذكس في القدس الشريف، والمحامي طلال أبو عفيفة رئيس ملتقى المثقفين المقدسي والمستشار في مؤسسة الحق المحامي ناصر الريّس، والممثلة عن مؤسسة صوت المجتمع عبير الخطيب.

وفي كلمتها قالت الشّاعرة فاتن مصاروة، أن ظاهرة القتل على خلفية ما يسمى شرف العائلة في ازدياد، الأمر الذي يتطلب التدخل العاجل من الأطر المسؤولة كافّة والعمل الجدّي والدؤوب واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاولة الحد من هذه الظاهرة الآفة، واصدار أقصى العقوبات بحق مرتكبيها. وأضافت : نحن هنا اليوم كي نناقش مفهموم وموقف الدين وكيفية تعامل القانون مع هذه الظاهرة وضمان حماية المرأة ضمن مشروع القانون، ومحاولة ايجاد طرق وسبل للحد من هذه الظاهرة.

تخلل الندوة مداخلة ونقاش بين الحضور والمشاركين، التي أظهرت ان مجتمعنا بحاجة لنضالات كثيرة ومواكبة العمل والسّعي ضد هذه الظاهرة، والعمل على ترسيخ القيم والمفاهيم الصحيحة والسّليمة، ودحض العادات والتقاليد التي تبيح القتل وتبرئة الجاني، وضرورة توضيح موقف الدين تجاه قضية القتل والعمل على سن القوانين الضرورية واللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة