شفاء بدارنة: منحة التعليم ساعدت بتعليمي الأكاديمي

تاريخ النشر: 11/01/14 | 5:23

شفاء بدارنة من عرابة، تدرس موضوعي البيوتكنولوجي والغذاء في معهد التخنيون، تم قبولها للمعهد في إطار مشروع "نوعام" وتواصل تعليمها المجاني في إطار المشروع.

وعن المنحة التي حصلت عليها من البنك العربي قالت شفاء ان المنحة ساعدتها بشكل كبير وأتاحت لها المجال للبدء في مسار تعليمي. وقالت أنها حين كانت في الثانوية لم تكن ترى بأن الإمكانيات متوفرة، وكانت ترى في مشوار التعليم الأكاديمي حلما بعيدا، وحين اطلعت على أحد المواقع وقرأت عن بعض الطلاب الذين التحقوا بمشروع "نوعام" وهو اختصار لثلاث كلمات تعني شبيبة عربية متفوقة، بدأت تبحث عن وسائل للانضمام الى هذا المشروع.

وتقول شفاء: "توجهت إلى إدارة المدرسة بهدف التنسيق وأجريت امتحانا وبعده دعيت للقاء شخصي وتم قبولي للمشروع". وقالت ان شروط القبول للالتحاق بالمشروع هو ان يكون الطالب حاصل على علامة لا تقل عن 550 في البسيخومتري، ومن ثم امتحان ولقاء شخصي، ويشمل التعليم في السنة التحضيرية، دورة بسيخومتري وإتاحة الفرصة للطلاب للتقدم للامتحان مرة أخرى.

وقالت شفاء ان مشروع "نوعام" والمنحة المقدمة من البنك العربي ، تساعد الطلاب كثيرا، خاصة أولئك الذين لا يمتلكون قدرات مالية كبيرة، والذين تشكل الناحية المادية عقبة أمام تعلمهم، وهذا أمر يقلق الطالب والأهل على حد سواء. "لذلك فان المنحة والمشروع فتحا أمامي نافذة جديدة وبدأت أفكر الى الأمام دون أي قلق بتوفير المصاريف ورسوم التعليم".

وأعربت شفاء عن استعدادها لمساعدة أي طالب او طالبة يرغب في الانضمام للمشروع.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة