ندوة للمركز العربي للتخطيط البديل في عرعرة

تاريخ النشر: 11/01/14 | 0:00

بمبادرة من السيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية وادي عارة عقدت ندوة بعد ظهر الجمعة من قبل المركز العربي للتخطيط البديل في عرعرة، بخصوص التخطيط الهيكلي لمدن وقرى وادي عارة والمثلث، ومخطط توسيع شارع 65 في وادي عارة ومضاعفاته من مصادرة اراضي خاصة لمواطني منطقة وادي عارة.

هذا وتحدث في الندوة كل من السيد احمد ملحم، والمخططة عناية بنا من مركز التخطيط البديل، الدكتور حنا سويد ,الدكتور ثابت ابو راس والمحامي توفيق جبارين، عن اهمية التعامل السليم مع المخططات للمدن والقرى العربية ومواجهة المخططات التي تضر ضررا جسيما بالموطنين العرب في وادي عارة والوسط العربي عامة، وخاصة توسيع شارع 65 الذي يبتلع العديد من الدنومات من اراضي خاصة لمواطني وادي عارة، ومخططات اخرى لها تاثير سلبي على المواطن العربي وكيفة مواجهتها بمخططات بديلة ووسائل قانونية.

هذا وحضر الندوة شخصيات واعضاء بلديات ومجالس محلية من المثلث والشمال، منهم نائب رئيس بلدية باقة الغربية السيد ابراهيم مواسي، ورئيس اللجنة الشعبية الاجتماعية الدكتور المحامي رفيق جبارن، والمحامي محمد يحيى، والمهندس محمود اغبارية رئيس حركة ابناء، وبهجت جبارين.

هذا واتفق ان يكون تواصل وتعاون بين المشاركين والمركز العربي للتخطيط البدليل لمواجهة التحديات التي تمر بها مدن وقرى المثلث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة