محاضرة للنساء الدمقراطيات عن التبادل السكاني

تاريخ النشر: 09/01/14 | 6:07

بعد تصريحات الوزير أفيجدور ليبرمان الأخيرة حول ضم المثلث وقرى وادي عارة للضفة الغربية والتي أثارت ردود فعل عديدة وعاصفة سياسية ومحلية من قبل سكان الداخل في الوسطين اليهودي والعربي، قدّم الشاعر والأديب "احمد كيوان" صباح اليوم الخميس الموافق التاسع من كانون الثاني محاضرة في مركز النساء الديمقراطيات في قرية معاوية.

هذا وقد تحدث "كيوان عن التبادل السكاني ونقل منطقة المثلث ووادي عارة تحت نفوذ السلطة الفلسطينية، كما وطرح نقاط مهمة عن نضال الشعب الفلسطيني داخل الخط الاخضر خلال السنوات الماضية.

وأضاف أيضاً بأن اسرائيل ترفض وجود العرب في هذه البلاد، وانها تتبع سياسات عنصرية ضد العرب، لكن فكرة الترحيل والتبادل السكاني لن ينجحوا بها مهما حاولوا.

وتابع "كيوان" قائلاً:

"بأن اسرائيل تُحاول تقسيم العرب في كل المنطقة، وتدّعي اسرائيل أن فِلسْطينيي الداخل كاذبون بأنهم أصحاب هذه الأرض الأصليين، مشيراً الى أن العرب يناضلون من أجل قضيتهم وأن ميزان القوى في العالم مختلف والذي دفع ويدفع الثمن هم الفلسطيينين وحدهم".

وأنهى محاضرته بالقول:

"نعلم أن الوضع لا يبشر بالخير ووضع فلسطيني الداخل صعب جدا، واسرائيل تستغل هذه النقطة لصالحها بتهديد العرب بقطع المساعدات عنهم في حال عدم الاعتراف بيهودية الدولة، وهذا هو الأمر الأخطر، نحن لم نات الى هنا الى هذه البلاد نحن كنا موجودون هنا منذ الازل هم الذين قدموا الينا واستوطنوا البلاد، الصراع سيبقى قائم بيننا وبين اسرائيل ما دام هناك اطماع استيطانية فان الصراع سيستمر وسيبقى، لن يحققوا أي انجاز، كترحيلنا لكن لربما ستكون هناك ايام شديدة علينا، ليس امامنا طريق نحن العرب الا الوحدة لان اسرائيل تحاول اشعال الفتنة بين العرب في هذه البلاد بشتى الوسائل لتفريقنا، كل انجازاتنا حققناها بنضالات كبيره ومتعددة، وسنبقى شوكة في حلقهم للأبد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة