المؤسسة الأكاديمية الناصرة تعقد اجتماعها الاول

تاريخ النشر: 09/01/14 | 23:22

بحثت المؤسسة الأكاديمية في الناصرة، والتي تمنح اللقب الأول في موضوعي الكيمياء والإعلام، خلال الجلسة الأولى للمجلس الأكاديمي الأعلى الذي يرافق تطور المؤسسة الأكاديمية، آخر المستجدات مع جامعة تكساس A&M الأمريكية المرموقة واستمرار المفاوضات الجدية بين الطرفين، للإعلان عن المؤسسة الأكاديمية الناصرة، نواة لجامعة تكساس في البلاد الأمر الذي من شأنه استقطاب طلاب من كافة أنحاء البلاد ودعم المؤسسة ماديا ومعنويا لا سيما لما تتمتع به جامعة تكساس A&M من مكانة معتبرة على كافة الأصعدة.

وحضر الإجتماع عدد كبير من المحاضرين والباحثين من مختلف المؤسسات الاكاديمية في البلاد، برز من بينهم: البروفسور جورج قنازع، البروفسور يعكوف كاتريئيل، البروفيسور ارنون تسوكرمان، البروفسور رياض اغبارية، البروفسور ميخائيل كريني، البروفيسور جري لايسمان، البروفسور دانا رانن، لبروفسورادريس تيتي، البروفسور جاد نئمان، البروفسور ففنر جلعادي، د. رائد معلم، د. افيفيت اجام دالي، د. الياس ابو شقارة والمحامي مازن قبطي.

افتتح الاجتماع بروفسور جورج قنازع، رئيس المؤسسة الاكاديمية الناصرة مرحبا بالحضور وشاكرا لهم دعمهم ومساندتهم للمؤسسة الأكاديمية طوال السنوات الماضية، وقدم شكره الخاص للبروفسور يعكوف كاتريئيل الدي عمل على اقامة المجلس الأكاديمي الأعلى، ومرحبا على وجه الخصوص بالبروفسور رياض اغبارية الذي لبى الدعوة بانضمامه للمجلس الأكاديمي الأعلى للمؤسسة.

وتم الترحيب الحار بالمحامي مازن قبطي بعد انتخابه رئيسا لجمعية المؤسسة الأكاديمية الناصرة والدور الفعال الذي يقوم به خلفا لرجل الأعمال بشارة قطوف الذي أنهى دوره كرئيس لجمعية المؤسسة بعد خدمتها بإخلاص وتفانٍ على مدى ثلاث سنوات.

وقدم البروفسور جورج قنازع تقريرا موسعا حول الوضع الاكاديمي للمؤسسة في موضوعي الاعلام والكيمياء التي تعلّم في الوقت الحاضر في المؤسسة، والمواضيع المقدمة لمجلس التعليم العالي بانتظار الموافقة النهائية عليها بما يشمل علم الحاسوب، العلاج الوظيفي وموضوع اللغة العربية.

وقد قدم المحامي مازن قبطي تقرير مفصل حول اللقاء مع وزير المعارف، الراب شاي بيرون، والذي ابدى فيه الوزير الدعم لإقامة جامعة في الناصرة تكون نواتها المؤسسة الاكاديمية الناصرة. كما وقدم تقريرا موسعا حول نتائج المفاوضات مع ادارة جامعة تكساس A&M

يذكر أنه وخلال الجلسة تم بحث العديد من الامور المتعلقة بتطور المؤسسة واهمها، مسألة تخريج الفوج الاول، موقف مجلس التعليم العالي من المؤسسة والعقبات التي يضعها أمام تطورها بهدف تخطي هذه العقبات غير الموضوعية والإستمرار في مسيرة التقدم والنجاح، علما أن المؤسسة الأكاديمية الناصرة تعتبر حضنا دافئا للطلاب العرب لامتيازها بطاقم أكاديمي مهني يدرس باللغتين العبرية والعربية بالإضافة الى طاقم إدارة وسكرتارية عرب يتفهمون مشكلات واحتياجات الطالب العربي أكثر من غيرهم، مع التشديد على معرفة لغة الأم بطلاقة ومهنية لا سيما في موضوع الإعلام لتخريج صحفيين ومحررين يسهل عليهم الإنخراط في سوق العمل مباشرة بعد تخرهم أو حتى خلال دراستهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة