بيرس: لا يحق لنا سلب المواطنة من عرب اسرائيل

تاريخ النشر: 09/01/14 | 4:11

اعرب رئيس الدولة السيد شمعون بيرس يوم أمس اثناء زيارته الى معهد التخنيون بحيفا للمشاركة بندوة مع الحاصلين على جائزة نوبل بروفيسور دان شختمان، بروفيسور تشخنوبر وبروفيسور هرشكن، متطرقا الى مقترحات تبادل الاراضي واقوال وتصريحات وزير الخارجية افيغدور ليبرمان حول تبادل الاراضي مع السلطة الفلسطينية، معربا ومصرحا انه يعارض مثل هذا الاقتراح والذي يقضي بتبادل السكان وسلب المواطنة الاسرائيلية من المواطنين العرب، قائلا: "اعتقد ان هذا الاقتراح ليس عمليا ولا اقبل بمثل هذا الاقتراح الذي لا يمكن ان يخرج الى حيز التنفيذ، فلا يحق لنا ولدولة اسرائيل سلب المواطنة الاسرائيلية من المواطنين العرب، لانهم عرب، فهم مواطني دولة اسرائيل، ولا توجد اي شرعية لاي كان ان يسلب هذه المواطنة".

وحول عملية السلام اضاف بيرس: "الاشهر المقبلة ستشهد فترة مفصلية بما يتعلق بعملية السلام"،مؤكدا: "ان السلام مهم جدا لمستقبل اسرائيل. فاسرائيل لم تكن لتقوم بدون استعداد بن غوريون للسلام وللتنازل المؤلم".

تجدر الاشارة الى ان رئيس الدولة شمعون بيرس قد جاءت خلال مشاركته بمؤتمر "مستقبل البحث العلمي" والذي استضافه معهد التخنيون بحيفا يوم أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة