فعاليات اريحا تستنكر الاهمال الطبي ضد الاسرى وتهنئ الاسرى المفرج عنهم

تاريخ النشر: 08/01/14 | 7:50

وجهت القوى الوطنية في محافظة اريحا والأغوار و وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة صباح اليوم الأربعاء نداء الى المجتمع الدولي لانقاذ حياة الاسرى وخاصة المرضى أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه دوار مدينة اريحا.

جاء ذلك بمشاركة مثل محافظ محافظة اريحا والاغوار الاستاذ خميس القادري وامين سر اقليم حركة فتح جهاد ابو العسل و عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري و عضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك وعضو اللجنة المركزية ورئيس نادي الأسير عيد براهمة وعضو اللجنة المركزية لفدا عدنان حماد وناصر عواجنة امين سر جبهة النضال الشعبي حسن العايدي عضو اللجنة المركزية جبهة التحرير العربية والاستاذ محمد الحواش مدير مديرية التربية والتعليم واهالي الاسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية.

من جهته، طالب صلاح السمهوري باسم فعاليات اريحا ان لا نريد استقبال اسرانا البواسل شهداء بل ابطال محررين حيث ان هناك تزايد ملحوظ في اعداد المرضى في السجون الاسرائيليى نتيجة الاهمال الطبي المتعمد من ادارة السجون الاسرائيلية والتنصل من تقديم العلاج له مما اسفر عن تضاعف المرض لهذا طالب بتوفير حماية دولية لاسرانا الابطال داخل السجون الاسرائيلية كما هنأ الاسير المحرر ابراهيم ابو العسل وباقي الاسرى المحررين في الدفعة الثالثة من الاسرى القدامي ما قبل اوسلو، كما هنأ ابناء شعبنا واسرة بالافراج عن الاسير البطل سامر العيساوي الذي خاض اضرابا عن الطعام لتسعة شهور ليكون اطول اضراب بالتاريخ.

كما طالب عضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك بتوسيع المشاركة الشعبية في التضامن مع الاسرى وخاصة ان هناك تزايد ملحوظ في الاعتداءات على الاسرى والتزايد الملحوظ ايضا في الاصابة بمرض السرطان والامراض المزمنة المختلفة نتيجة الاهمال الطبي.

اكد امين سر اقليم حركة فتح في محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل ان اسرانا هم اساس قضيتنا وان الاهمال الطبي وعدم التزام اسرائيل بتطبيق المواثيق الدولية يجعلها دولة خارجة عن القانون الدولي وعلى المجتمع الدولي التدخل العاجل لانقاذ حياة اسرانا.

كما تمنى المشاركين في الاعتصام الشفاء للاسير المحرر نعيم الشوامرة الذي توجه الى الاردن لتلقي العلاج بعد قرار الرئيس والقيادة الفلسطينية بنقله للاردن من اجل العلاج، كما ان الرئيس اعطى اوامره لتوفير العلاج له في اي مكان في العالم في حال توفره، مع العلم ان نعيم الشوامرة افرج عنه في الدفعة الثالثة من صفقة اسرى ما قبل اوسلو وكان محكوم بالمؤبد، وهو يعاني من مرض "ضمور العضلات".

فيما اكد عيد براهمة مدير نادي الاسير ان الوضع الحالي لاسرانا البواسل يزداد خطورة، كما اوضح أن الأسرى المرضى والمعزولين في السجون الإسرائيلية يتعرضون الى الانتهاكات لحقوق الانسان يوميا على أيدي إدارة السجون، كما تمنى الافراج العاجل لاسرى محافظة اريحا وخاصة الاسيران محمود ابو خرابيش و جمعة ادم وكافة الاسرى.

وناشد مدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين كمال جرار المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، داعين كافة أطياف المجتمع الفلسطيني لتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في الفعاليات الجماهيرية للضغط على حكومة الاحتلال للافراج عنهم.

وطالب المشاركين في الوقفة التضامنية المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لانقاذ حياة اسرانا المرضى والمطالبة للافراج عنهم من داخل السجون الإسرائيلية مؤكدين على توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية الاسبوعيةة مع الاسرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة