الوزير يرد حول إلزام سلطة البث الثانية بالإقفال يوم الغفران

تاريخ النشر: 08/01/14 | 1:23

رد وزير الإتصالات عضو الكنيست غلعاد أردان على الإستجواب الذي قدمه له النائب إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة/ الحركة الإسلامية بخصوص إلزام إلزام "سلطة البث الثانية" إذاعة "الشمس" بالإقفال في يوم الغفران إمتثالا للبند 3ب من قواعد البث لسلطة البث الثانية والذي ينص على أن جميع محطات الراديو يجب أن تتوقف عن البث في يوم الغفران.

واستخدمت سلطة البث الثانية هذا القانون لأول مرة منذ عشر سنوات، وبعثت برسالة بإذاعة الشمس مطالبة إياها ا بتطبيقه، وفي حال عدم الاستجابة للأمر فإن الإذاعة ستغلق.

في رده الخطي أكد الوزير على أن القانون واضح وصريح بهذا الخصوص، مشيراً إلى ضرورة إحترام (الدولة اليهودية) يهوديتها في أعيادها المتنوعة، وأن هناك قانوناً يُلزم كل وسائل الاعلام بإيقاف بثها في هذا اليوم.

هذا وأعترف الوزير أنه لم يتم إستلام أي طلب من اجل تغيير هذا البند، مؤكداً أنه عند إستلام مثل هذا الطلب سيعقد مجلس السلطة إجتماعاً من إجراء التغيير بعد دراسة كل الجوانب.

يجدر أن نذكر أنه تم تقديم هذا الإستجواب بالتعاون مع مركز إعلام، من أجل التأكيد على عدم قانونية هذا البند خاصة وأن الإذاعة تبث لجمهور عربي وليس يهودي وهذا يمس بحرية التعبير عن الرأي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة