وصفات طبيعية للتخلص من البشرة الشاحبة

تاريخ النشر: 29/01/14 | 22:32

يمكن علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "ب"، كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد حيث يضفي الحديد على البشرة لوناً وردياً مشرقاً.

وللحصول على بشرة نضرة بلا شحوب، يمكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعية لاستعادة نضارة البشرة:

الثلج:

المكونات: مقدار من مكعبات ثلج + كريم مرطب

الطريقة: توضع كمية من مكعبات الثلج داخل إناء وتترك حتى يذوب الثلج، ثم يوضع كريم مرطب على الوجه لتجنب ملامسة الماء البارد للوجه مباشرة ثم يتم تغطيس الوجه داخل إناء الماء البارد، ثم تكرر هذه الخطوة عدة مرات، ويتم بعد ذلك تجفيف الوجه باستعمال منشفة ناعمة لإزالة آثار الكريم من على البشرة.

الخميرة:

المكونات: ملعقة صغيرة خميرة + صفار 2 بيضة + 2 ملعقة عسل نحل + 2 ملعقة كريمة + ½ ملعقة خل تفاح + 2 ملعقة زيت زيتون أو زيت سمسم + ملعقة ماء.

الطريقة: تفرد طبقة من زيت الزيتون أو السمسم على الوجه، ثم تخلط باقي المكونات خلطاً جيداً يتم بعد ذلك وضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء الكامل للجسم، تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه.

البرتقال:

المكونات: 3 ملاعق عسل نحل + عصير نصف برتقالة.

الطريقة: يخلط العسل مع عصير البرتقال ثم يسخن الخليط على نار هادئة ومع بدء ذوبان العسل يرفع الخليط من على النار ويترك جانباً حتى يبرد، بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم إزالة الخليط من على البشرة بقطعة قطن مبللة بماء فاتر، يساعد قناع البرتقال على إنعاش البشرة الشاحبة لذلك يفضل تكرار وضع هذا القناع على الوجه لعدة مرات أسبوعياً.

التوت:

المكونات: 100 غرام من حبات توت مهروسة + ملعقة صغيرة عسل نحل + ملعقة صغيرة عصير ليمون .

الطريقة: تخلط المكونات جيداً وبعد تماسك الخليط يوضع القناع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، تساعد الفراولة على إخفاء إجهاد البشرة.

قناع الحليب:

المكونات: 3 ملاعق عسل + ملعقتا حليب طازج

الطريقة: يوضع العسل والحليب معاً في وعاء ثم يتم خلطهما، وبعد ذلك يوضع الخليط على الوجه لوقت يتراوح بين 10 – 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها يتم تجفيف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة