تصريحات ليبرمان تجاوز للخطوط الحمراء وتهديد بنكبة جديدة

تاريخ النشر: 07/01/14 | 4:52

عمم الحزب الديمقراطي العربي بيانا جاء فيه: أن تصريحات ليبرمان حول التبادل السكاني، بما يعني ترانسفير للمواطنين الفلسطينيين في المثلث مقابل ضم كتلة استيطانيه يهودية في الأراضي المحتلة هو بشكل فعلي استمرار نكبة عام 1948، تهجير المزيد من الفلسطينيين، وهو بمفهوم الحركة الصهيونية تصحيح للخطأ الاستراتيجي عام 1948 المتمثل وبقاء 150 إلف فلسطيني اللذين أصبحوا اليوم ما يقارب المليون ونصف فلسطيني.

وأضاف البيان "إن هذه التصريحات التي تعتبر تجاوز لكل الخطوط الحمراء، تؤكد فقدان حكومة إسرائيل لعقلية السلام وبدلا من مناقشة حق عودة المهجرين واللاجئين عام 1948 تطرح الحكومة الاسرائيليه على لسان وزير خارجيتها تهجير المواطنين وأصحاب الوطن الأصليين الذين آثروا البقاء على ارض الإباء عام 1948، وتحاول إن تنفذ تحت شعار السلام ما فشلت تحقيقه خلال الحرب وهو تفريغ فلسطين من الفلسطينيين".

هذا وحذر الحزب الديمقراطي العربي، من محاولة إسرائيل استغلال الانقسام الفلسطيني، الواقع العربي، الظروف الإقليمية والدولية من اجل تصفية القضية الفلسطينية، بما في ذالك شطب حق العودة، وإحلال الاحتلال في القدس، واستغلال يهودية ألدوله وتبادل الأراضي كمدخل لتهجير الفلسطينيين في الداخل".

كما دعا الحزب العربي لعقد اجتماع طارئ للجنة المتابعة لمناقشة هذه التصريحات الخطيرة التي تعكس عقليه عنصرية تتنافى مع المواطنة ومعاديه للجماهير العربية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة