اعتقال مدرّس بمصاطب العلم ومحاولة اداء صلوات تلمودية

تاريخ النشر: 06/01/14 | 6:33

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح اليوم الاثنين 6.1.2014 إن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم المدرس في مصاطب العلم الشيخ عبد الرحمن بكيرات عند باب الاسباط واقتادته الى مركز التحقيق في القشلة.

وقال د. حكمت نعامنة مدير مؤسسة عمارة الاقصى إن اعتقال بكيرات يأتي ضمن حملة يقودها الاحتلال بحق الطلاب والمدرسين في مشروع مصاطب العلم، حيث بات يلصق لهم تهما متعددة؛ فتارة يتهمهم باثارة الشغب وتارة بالتحريض. وأكد بيان المؤسسة أن هذه التهم كلها باطلة والهدف من ورائها تفريغ المسجد الاقصى من محبيه ومناصريه وإفساح المجال لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال الخبيثة بحقه. ومن جهته.

وفي هذه الأثناء اقتحم صباح اليوم 19 مستوطنا المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في أنحائه بحراسة أمنية مشددة، ولفتت المؤسسة الى أن أربع مستوطنات من ضمن المقتحمين حاولن أداء صلوات تلمودية من خلال ما يسمى بـ "الانبطاح المقدس على الأرض"، غير أن حراس الاقصى منعوهن من ذلك فورا، فيما قامت قوات الاحتلال باخراجهن من الاقصى خشية حدوث تصعيد في الاجواء.

وفي المقابل يتواجد في ساحات المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح الباكر المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم، الذين أطلقوا صيحات التكبير تعبيرا عن غضبهم إزاء انتهاكات المستوطنين المستمرة للمسجد الاقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة