مؤسسة الاقصى تحمي مقبرة الاستقلال بحيفا

تاريخ النشر: 05/01/14 | 6:40

استطاعت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" بناء جدار حديدي حول مقبرة الاستقلال في مدينة حيفا، واستعانت المؤسسة بحدّادين حرفيين، حيث قاموا بمد جدار حديدي على طول المقبرة مع بوابة رئيسية، وذلك بهدف حمايتها من اعتداءات المارة ومتعاطي المخدرات وغيرها من الأعمال الخبيثة.

وعلى اثر ذلك توجه وفد من مؤسسة الاقصى ضم مسؤول ملف المقدسات فيها عبد المجيد اغبارية والمنسق الاعلامي فيها محمود ابو عطا بالإضافة الى الشيخ فؤاد ابو قمير مسؤول الدعوة المحلية في حيفا وعضو هيئة المتوليين. واطلع الوفد على سير العمل وقاموا بجولة في أرجاء المقبرة لمعاينة جدران الحماية فيها والتأكد من سلامتها وقدرتها على حفظ قبور الأموات فيها.

وقال عبد المجيد اغبارية إن بناء الجدار الحديدي تم بعد محاولات حثيثة أجرتها المؤسسة مع الجهات المعنية بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من عبث العابثين، خاصة بعد أن كانت مرتعا لمتعاطي المخدرات وغيرها من الأعمال غير الأخلاقية التي تنتهك حرمتها وقدسيتها. وشكر اغبارية أعضاء هيئة المتولين الذين لم يدخروا جهدا من اجل بناء الجدار بالاضافة الى الحرفيين الذين نفذوا العمل وكل من ساهم وحرص على الحفاظ على حرمة أموات المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة