الشيخ حماد أبو دعابس : عندما تختلُّ الموازين

تاريخ النشر: 27/11/16 | 4:40

عندما تختلُّ الموازين
في ظروف طبيعية ، فإنَّ حكومةً لم تستنبط العبر من حريق الكرمل قبل ست سنوات ، لتعجز أمام حريقٍ أشدَّ ضراوةً ينشب اليوم ، هذه الحكومة ورئيسها يجب أن يقدموا استقالتهم فوراً . وذلك أشرف لنتنياهو من أن يسقط على خلفية قضايا الفساد والمحسوبيات التي تحاصره من كل جانب . ولكن في ظل الحكومات اليمينية العاجزة عن ايجاد بديل لنتنياهو ، واليسار العاجز عن طرح بديل قوي يغتنم هذا الفشل المتلاحق فإن الضحية المرتقبة دائماً هي العرب المتهمين سلفاً . وغداً سيفاخر نتنياهو بأن علاقاته مع الدول الأجنبية أوقفت العالم الى جانبه وساهمت في إخماد الحرائق، وعليه فبدل أن يضاف الفشل إلى ” الفشول” السابقة سيعتبر ذلك نجاحاً يغطي على تلك الفشول ،

في الوضع الطبيعي فإن موقف المجتمع العربي في البلاد الذي استعد لفتح بيوته ومؤسساته العامه أمام المتضررين جراء الحريق ، كان ينبغي أن يقابل بالإشادة والترحيب من قبل الحكومة الإسرائيلية وإعلامها . إلا أن اليمين الفاشي وإعلامه المريض بات يبحث بين السطور لعله يجد ما يتهم به العرب بالوقوف وراء الحرائق لتستمر جوقة التحريض عليهم ، ومن هنا جاء اعتقال الناشط أنس أبو دعابس .

في المحاكمة ثبت قطعياً أنهم فهموا خطأهم وخيبة أملهم ، ولكن قضاءهم وقف لتبييض وجوههم ، وليعطي نفَساً إضافياً لمسرحيتهم القذرة .

أن تتعرض عائلة رئيس الحركة الإسلامية للتربص بها ومحاولات النيل من بعض أفرادها نكايةً فيه ، ومحاولةً لصناعة العناوين على حسابنا ، من طرف الأجهزة الإسرائيلية ، نعتبره أمراً عادياً يمكن أن نعيش معه ( للمرة الثانية حالياً طبعاً ) . أما من إخواننا في الوطن والعقيدة والمِلَّة فإنّنا نتوقع دائماً أن نتبادل مشاعر الأخوَّة والتضامن وحفظ الودِّ ، ومراعاة المشاعر .
حالياً شكراً لكل من يشد خيوط المودَّة ليعززها ، وليحفظ الخيوط من يبالغ في شدِّها ويوشك أن يقطعها .

اللهم توَلَّ أمرنا ولا تكلنا لأحدٍ من خلقك .

ويا ألله ما لنا غيرك يا ألله

الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني

41002544
الشيخ حماد ابو دعابس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة