رسالة الشرطة للطوائف الأرثوذكسية ببيت لحم بمناسبة عيد الميلاد

تاريخ النشر: 05/01/14 | 3:13

وجهت شرطة محافظة بيت لحم رسالة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي والذي يصادف يوم الثلاثاء 6/1/2014 حيث هنئة فيها أبناء الطوائف المحتفلين وتتمنى لهم عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله عليهم وقد تحققت آمال شعبنا بتحقيق الوحدة الوطنية وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بأن المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن استعداد الشرطة وجازيتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني العزيز على الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.

وافاد البيان ان الشرطة وضعت خطة عمل تنفيذا لتعليمات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة كالأعوام السابقة لتأمين احتفالات المواطنين، حيث أعدت بالتنسيق والتعاون مع كبار رجال الدين في الكنائس الأربعة الروم الأرثوذكس، السريان الأرثوذكس، الأقباط والأحباش وبلدية بيت لحم وكافة المؤسسات المعنية، ستقوم من خلالها الشرطة بسلسة إجراءات أمنية تتناسب وقدسية العيد وبنفس الوقت ستؤمن حركة المواطنين المعتادة. ولذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي الى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.

وأشار البيان بان شرطة المرور ستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين، كذلك في شارع القدس الخليل من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين.

وأضاف البيان بان مدير شرطة المحافظة سيشارك باستقبال في ساحة المهد لموكب النائب ألبطريركي للسريان الأرثوذكس الساعة 8:00 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومن ثم مرافقته الى كنيسة السريان. وسيتم استقبال موكب النائب ألبطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 10:30 صباحا عبر شارع رأس افطيس ومرافقته الى كنيسة المهد، أيضا استقبال موكب غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة الثانية (14:00) ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد. وكذلك استقبال نيافة مطران الأحباش الأثيوبيين الساعة الثالثة عصرا وبعد استقباله في ساحة المهد ستوجه الى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب.

وأعلنت الشرطة بأنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ. وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، كذلك من مفرق فندق الانتركونتيننتال وحتى مفرق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.

وأضاف البيان بأنه ولتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم تطالب الشرطة بان تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه ابو ديس، رام الله وأريحا وبالعكس عدم دخول بيت لحم على ان تواصل سيرها عبر واد سعير او مفرق قرية ام سلمونة- تقوع- زعترة-جسر بيت ساحور-العبيدية.

كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم والى مفرق ارارات في بيت ساحور -شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف -شارع الجبل-ارطاس- برك سليمان-النشاش.

وتناشد الرسالة سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي الى الريف الشرقي والعكس بان يسلكوا مفرق الراضي- شارع جمال عبد الناصر والى شارع الصف-واد شاهين جبل الخليفات والى بيت ساحور.

أما بخصوص موقف مركبات الخليل وحافلات القدس في باب زقاق سيتم نقلها الى شارع السينما بالقرب من مستشفى العائلة المقدسة وقاعة دليلة.

وأشارت الرسالة انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال غبطة البطريرك او للمشاركة بقداس منتصف الليل، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية، ولعدم تعريض المواطنين وأطفالهم المشاة تهيب الشرطة اخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب.

ويكرر المقدم الشلبي مدير شرطة المحافظة رسالة للشخصيات وممثلي المؤسسات وقادة الفرق الكشفية والذين يشاركون في اللحظات الأولى لوصول واستقبال موكب غبطة بطريرك الروم الأرثوذكس في ساحة المهد بان يلتزموا بنظام الستاتيكو الكنسي المعروف الذي يحدد شخصيات معينة في مقدمة المستقبلين حتى لا يحصل تدافع وتجاوز حواجز الشرطة والتجمع في مسار كبار رجال الدين وبالتالي يتسببوا بحجب الرؤية عن المواطنين وأطفالهم المصطفين لاستقبال البطريرك خارج حواجز الشرطة في ساحة المهد.

حيث ستكثف شرطة المباحث العامة ومكافحة المخدرات انتشارها باللباس المدني لمنع إزعاج السياح والحجاج وستشدد إجراءاتها ضد الذين يستغلون احتفالات قداس الليل ويقومون تحت تأثير شرب الكحول بإزعاج الآخرين ومعاكسة الفتيات وسيتم التعامل معهم بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، وتذكّر الشرطة بعدم بيع أو استخدام المفرقعات والألعاب النارية خلال أيام العيد لان في ذلك خطورة عليهم وعلى أطفالهم وإزعاج للمواطنين.

كما وتوجه الشرطة رسالة للسادة الصحفيين بضرورة التعاون مع الشرطة وذلك لتسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم في ساحة المهد وعليهم مراعاة عدم إدخال سياراتهم لساحة المهد في حال لم يكن أماكن شاغرة في موقف الأرمن حيث سيتم بالتعاون مع بلدية بيت لحم تخصيص مكان خاص بالإعلاميين والصحفيين الأجانب والمحليين بأقرب مكان لساحة المهد.

وتناشد الشرطة الجميع بضرورة الصبر وتحمل الإجراءات مساهمة من الجميع في تعزيز فرحة إخواننا المحتفلين وضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات قد تحدث خلال تنفيذ إجراءات الشرطة أو اعتداءات قد تحدث من قبل أشخاص مشبوهين او خارجين عن القانون ضرورة إبلاغ الشرطة فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة