تنظيم مؤتمر لتخطيط الاراضي بالوسط العربي

تاريخ النشر: 05/01/14 | 1:01

أقيم مساء أمس السبت في المركز الجماهيري ام الفحم المؤتمر الخاص الذي يعالج قضية تخطيط الاراضي في الوسط العربي، وقد شارك في المؤتمر العشرات من الاهالي بمن فيهم اعضاء الحركة الشعبية الاجتماعية.

وقد افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من عريف المؤتمر السيد فيصل محاجنة، والذي اكد على ضرورة الوقوف بحزم في وجه التخطيط العنصري ضد الاراضي العربية.

وخلال المؤتمر تقدمت الناطقة باسم الحركة الاجتماعية السيدة نورا يونس بالقاء كلمة مقتصرة جاء في موجزها قضية تهويد الاراضي العريية بحجة اخطاء في الخارطة الهيكلية، كما ركزت على قضية العنصرية من خلال مصادرة الاراضي العربية، وظاهرة هدم البيوت.

وفي نفس السياق تحدث المحامي رفيق جبارين عن خطورة تخطيط الاراضي العربية والمهدد بالانهيار بسبب التقصير بالاهتمام بهذه القضية من قبل اعضاء الكنيست العرب، والتي قد تهدد نتائجها استقرار المواطنين العرب من خلال ظاهرة مصادرة اراضيهم.

وفي ختام المؤتمر القى الدكتور يوسف رفيق جبارين محاضرة مطولة وتفصيلية تحدثت عن قضية مخطط مصادرة الاراضي العربية، واستراتيجية المخطط الجغرافي، مضيفا ان قانون مصادرة الاراضي العربية ابتدأ قبل عام 1948 وصولا الى العام 2014، كما ذكر جبارين في المحاضرة بعض المناطق التي نالت نصيبا تحت قبضة تخطيط مصادرة الاراضي منها، اراضي الجليل بما فيها الناصرة وكفر كنا، واراضي النقب، واراضي الروحة بأم الفحم، انتهاءا بمخطط برافر.

وفي نفس السياق تطرق جبارين في شرح مفصل حول تضامن اهالي الداخل الفلسطيني مع اخوانهم في النقب ضد مخطط برافر، تحديدا في المظاهرات الاخيرة التي اندلعت في حيفا والنقب وعكا والناصرة، ضمن يوم الغضب.

وخلال المحاضرة تحدث جبارين عن موضوع هام وخطير جدا وهو ذكر الاهداف الرئيسية من وراء مصادرة الاراضي العربية منها، محاولة محو أثار هويتنا العربية,والهدف الثاني والاهم تقليص الاراضي العربية من ناحية العدد لمحاولة اخفااء هويتنا العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة