الأمريكية تستضيف محاضرة حول المنح المتوفرة من الحكومة الامريكية

تاريخ النشر: 23/11/16 | 13:15

استضافت الجامعة العربية الامريكية، القنصلية الامريكية ومؤسسة اميديست، في محاضرة للتعرف على المنح الاكاديمية المدعومة من قبل الحكومة الامريكية، للطلبة الفلسطينيين للعام الأكاديمي الجديد، لمن يرغب بالدراسة في جامعات الولايات المتحدة. بحضور نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور أسامة سلامة، وممثلة مؤسسة اميديست سناء التميمي، وممثلي القنصلية الامريكية جينا فراج، ومورين مروم، وأعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة. افتتح المحاضرة الدكتور سلامة مرحبا بالحضور، وأشار الى ان وزارة الخارجية الامريكية اختارت الجامعة العربية الامريكية من ضمن مجموعة قليلة من الجامعات الفلسطينية لتنظيم هذه المحاضرة مؤكدا على أهميتها، وأشاد بالدور التي تقوم به القنصلية والمؤسسة في دعم التعليم وتشجيع الطلبة الفلسطينيين لاستئناف دراساتهم في الجامعات الامريكية من خلال منح مقدمة من الحكومة الامريكية، داعيا الطلبة الى الاستفادة من هذه المحاضرة والتعرف على الإجراءات والخطوات اللازمة للمنافسة على المنح المتوفرة.

بدورها، قدمت ممثلة اميديست سناء التميمي تعريفا شاملا عن المؤسسة، وأشارت الى ان المؤسسة يتم دعمها من قبل الخارجية الامريكية، بإشراف من قنصليتها في القدس، وعدد مراكزها 400 موزعه على 170 دولة في العالم، وأوضحت ان اميديست تقدم خدمات مجانية للطلبة من استشارات وإعطاء معلومات حول الدراسة في 4000 جامعة، منها 1700 جامعة تقدم دراسات عليا. وتطرقت الى الخطوات الواجب اتباعها من اجل الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية منها البحث عن الخيارات والتخصصات العلمية، وآلية تمويل الدراسة، وكيفية التقديم، وخطوات التقدم للتأشيرة، ومن ثم المغادرة بعد الموافقة عليه.
من جانبها، قالت جينا فراج من القنصلية الامريكية، ان كل عام في شهر نوفمبر تحتفل القنصلية الامريكية بأسبوع التعلم الدولي، والذي من خلاله يتم تشجيع الطلبة في العالم بالدراسة في الجامعات الامريكية ودعم القطاعات التعليمية في الدول، مشيرة الى الحكومة الامريكية قامت بدعم قطاع التعليم الفلسطيني في عام 2016 ب 82 مليون دولار، مؤكدة على أهمية تعزيز العلاقات بين الجامعات الفلسطينية والأمريكية. بينما تطرقت، مورين مروم من القنصلية الامريكية الى البرامج الاكاديمية التي تقدمها القنصلية الامريكية في جامعات الولايات المتحدة، ومدتها من أسبوعين الى سنتين حسب البرنامج الذي تقدم اليه الطالب، مشيرة الى ان هذه البرامج مدعومة من وزارة الخارجية الامريكية، وتطرقت الى الية اختيار الأشخاص بعد اجراء امتحانات وتقديم أوراق ووثائق، مشيرة الى وجود تنافس قوي بين المتقدمين للدراسة في الجامعات الامريكية. وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش والاجابة على التساؤلات من قبل الحضور والاستفسارات.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة