مهما كان دهان جدارك اليك طرق تنظيفه

تاريخ النشر: 05/01/14 | 0:00

تفرض أنواع الدهان المختلفة على الحوائط اهتماما خاصا أثناء التنظيف، ومن الطبيعي أن تحتاج الحوائط إزالة الغبار عنها على الأقل مرة كل أسبوعين وإلى عملية تنظيف كبيرة على الأقل مرة كل عام.

فإذا كان الحائط مطليا بألوان زيتية، يمكن استخدام مسحوق من الماء والأمونيا الخفيف لمنحه بعض اللمعان، أما إذا كان الدهان مرتكزا على الماء فيمكن البدء بتنظيف الجدار مع الماء والصابون، لأن هذا النوع يكون في الغالب مضادا للماء، أما إذا رغبتم في تنظيف الحائط المدهون بنوع يرتكز على مادة الفينيل فيكفي استخدام مسحوق تنظيف ممزوج مع الماء البارد.

ومع وجود الأولاد في المنزل أو حتّى عند تغيير الأثاث أو نقلة نلاحظ في كثير من الأحيان وجود بقع تتوزّع على مختلف مستويات الجدار، وكلما أسرعنا في تنظيف البقع كلما كان من السهل التخلُّص منها فور رؤيتنا أو حتى فور حدوثها.

وتتميّز بعض المنازل بطلاء قديم لم يتجدد قط، ويحتاج هؤلاء إلى بعض النصائح التي تساعد على تفادي هبوط وتقشّر الطلاء، ويمكننا مزج لتريْن من الماء مع ملعقة كبيرة من الصابون البودرة وثلاث ملاعق من التربنتين، ويستخدم هذا المزيج لتنظيف الحائط بإسفنجة ويُغسل في النهاية مع القليل من الماء النظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة