لقاء مع الموسيقار ملحم بركات

تاريخ النشر: 03/01/14 | 5:30

في زيارة خاصة للملكة الاردنية الهاشمية التقت الموسيقار ملحم بركات الاعلامية والفنانة تغريد عبساوي وكان لنا معه هذا اللقاء.

رافق الموسيقار في هذه الرحلة الشاعر اللبناني نزار فرنسيس الذي قدمه قبل الحفل الذي قدمه في فندق الرويال بالاردن.

تحدث الموسيقار عن الفن واهل الفن في هذا الزمن والغرور الذي اصاب الفنانين يقول انا صاحب 380 لحن ولم يصبني الغرور ويقول انا اخذ معي سنين حتى وصلت للتلفزيون لم يكن من السهل الوصول بسرعة كما هو الحال اليوم حيث الشكل هو الذي يصبع الفن الكاذب والهابط والذي ليس له استمرارية على الفضائيات نسمع ونرى الفيديو كلي مئة مرة لكي نسمعها ونقبلها ومرور الفنان على شاشات الفضائية يزيد من غرور الفنان.

حيث قال ان الفن ليس شكلا وانما حضورا 90 بالمئة من الفنانين اليوم لا يمتلكون هذا الحضور بسبب عمليات التجميل واعطى على سبيل المثال ام كلثوم فهي كامراة ليست جميلة ولكنها امتلكت صوت وحضور لن يتكرر الفنان هو الذي يتمتلك صوت رائع وليس شكلا

الحضور والشخصية اهم ما يمتلكه الفنان.

كما ان فنان اليوم لا يقبل النصيحة واهم ما بالفنان الحضور والصوت الجميل.

الموسيقار ضد الفديو كليب لانه لا يعطي النتيجة المطلوبة وقال ان كان له حديث مع مصطفى العقاد في هذا الموضوع عندما اصدر مايكل جاكسون فيديو كليب خاص به يرقص مع الاموات او الجمامج حيث قال ماذا سيصنع بعد ذلك. الكليب لا يصنع الفنان.

وتحدث عن الضعف الذي يحمله الشعب اللبناني اتجاه الشعب الفلسطيني وعبر عن محبته للشعب الفلسطيني وان الورقة الفلسطينية اصبحت حجة بيد كل دولة وانقسم الشعب الفلسطيني الى قسمين.

وقال ان الشعب الفلسطيني قادر ان ياخذ حقه بيده وان لشرف عظيم له انه زوج اخته من فلسطيني. كما انه لا يتاخر ابدا في الرد على الاتصال عندما نتصل معه لاجراء لقاء. كما وتحدث ايضا عن الفنانين الذين يقلدون الاخرين في اعمالهم الفنية وعمل نفس الفكرة حيث عبر وقال انهم لا ينجحون في حياتهم الفنية.

كما عبر عن سعادته لتقديم الالحان لكل من يرغب في الغناء للموسيقار واخر ما قدمه كانت اغنية مين قلك للنجم الرائع جورج الراسي.

وانه يعتب على الحكومة اللبنانية لانها لا تعطي الفنان حقه وان وديع الصافي الذي حمل اسم لبنان عاليا لم يكرم من قبل الدوله كما يجب.

شكرنا في نهاية اللقاء متمنيين له طولة العمر والتالق المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة