حدث “متعة الإبداع” بمدرسة الحكمة في باقة

تاريخ النشر: 20/11/16 | 16:45

شهدت باقة الغربية في “مدرسة الحكمة الابتدائية” يوما ممتعا من اروع الايام هو يوم “متعة الابداع” وذلك يوم السبت الفائت الموافق 12.11.2016. هذا اليوم هو من تنظيم وادارة واشراف طاقم “معهد دلتا المعرفة” من اجل طلاب المدرسة والأهالي ضمن يوم انكشاف على “دورة مبدعون السنوية”.
لقد كان يوما حافلا بالفعاليات التفكيرية والعلمية لا سيما الفعاليات الفنية والابداعية الى جانب الفعاليات الجماعية القيادية، يوم يعج بالنشاط والابداع والمتعة والتفكير .. لقد تخلل البرنامج عدة مناحي على النحو التالي: • تجارب علوم شيّقة – بمشاركة الاهالي والطلاب مع الخروج بمُنتَج علمي للبيت. • فعاليات ابداعية في المجال الفني – بمشاركة الاهالي والطلاب مع الخروج بمُنتَج فني. • محطات تفكيرية للتحدي. • معرض كتب مبدعون. • شرح عن مشروع مبدعون السنوي – ” قائد، مفكِّر، عالم، فنان”

0-2

هذا اليوم هو عبارة عن مقدمة مفيدة وجذابة لمشروع مبدعون الضخم وهو مشروع فريد من نوعه اطلقه معهد دلتا المعرفة، بعد دراسة وتطوير وتأهيل على مدار اكثر من عام كامل، وبعد سلسلة نجاحات مبهرة للمعهد حتى عامه الخامس على التوالي. هو مشروع يمزج تطوير “التفكير والعلوم” مع “القيادة والابداع والفنون”، يتكامل فيه البناء التفكيري العلمي مع جانب بناء الشخصية لدى الطلاب على اسس قيادية وقيمية راقية. مشروع “مبدعون ” هو مشروع شامل للأجيال الابتدائية في منطقة المثلث. نطمح فيه لبناء شخصية طفل مفكرٍ عالمٍ ومبدعٍ قائدٍ. يوم متعة الابداع جاء ليستعجل باكورة الثمار ويقدمها للأهالي والطلاب بأجمل حلة ممتعة تعلوها الفائدة وتطوير الشخصية في المناحي العلمية والابداعية والاجتماعية، ففي حديث مع السيدة ازل ملك مديرة مدرسة الحكمة اعربت فيه عن رضاها عن اليوم بقولها: ” ((متعة الابداع)) هو عنوان يوم خاص ومميز قام بتنظيمه معهد دلتا المعرفة بالتعاون مع مدرسة الحكمة الابتدائية في باقة الغربية. الهدف من اليوم هو كشف طلاب المدرسة على المشروع السنوي ((مبدعون)) لتطوير طالب: مفكر، مبدع ، قائد وفنان. سعدت جدا بمشاركة واسعة من الطلاب والأهالي في هذا اليوم وبحسن تننظيمه والاشراف عليه”.

0-3

لقد شارك في يوم “متعة الابداع” اكثر من ثلاثمائة شخص ما بين طلاب واهالي، يحفهم المرشدون والمنظمون بدرجة عالية من المهنية والرقي التنظيمي والتشريف المهيب. ما بين عرض تجربة “الجل المعقم” أو فن “صناعة فاصل الكتاب” أو فعاليات تفكيرية متنوعة أو المشي الجماعي بالجسر الخشبي .. وانتقال ما بين صفحات كتب مبدعون البسيخومترية للصغار (كمي، كلامي، انجليزي) التي هي من اصدار وتطوير طاقم التطوير في معهد دلتا المعرفة .. ما بين هذا وذاك تتلألأ انوار السعادة والاستفادة على وجوه الطلاب والاهالي. لقد اعرب الاهالي عن سعادتهم ورضاهم عن اليوم فهذا السيد عبد المنعم مواسي عضو لجنة اولياء الامور يقول: “حسب اعتقادي هذه الفعاليات مفيدة لطلابنا لتشغيل افكارهم، وهذا الامر يزيد الفائدة للطلاب، انا كأب اشجع الطلاب بدخول مثل هذه الدورات التي تجعل الطالب يعتمد على نفسه”. وتحدثنا السيدة والمعلمة نهلة قعدان بقولها: “في كثير هنا الاولاد مبسوطين بالفعاليات الموجودة ،الفعاليات تحوي اربع محاور كثير مهمة: التفكير – الفنون – القيادة – الهدف النهائي انتاج شخصية قيادية لطلابنا. انا انصح الاهالي بالتوجه للمسؤولين ويسجلوا اولادهم” ومن جميل التعقيبات، هو ما اعربت عنه السيدة سمية بشير : “اولادنا موجودين في مدرسة الحكمة لاول مرة يعملوا ويشتركوا بفعاليات ابداعية، الفعاليات اولا متعة مشتركة بين الام واولادها والتي تنمي الفكر وهذه الفعاليات الابداعية تنمي القدرات عند الطلاب. هذا المشروع يعمل على تطوير الفكر بصورة مرحة وشيقة بحيث يستمتع بها الطلاب. والكتب التي يطورها معهد دلتا تساعد على الناحية التعليمية على تطويرها وتقدمها بشكل ابداعي وحيوي. انا اشجع الطلاب الانضمام الى هذا المشروع ويسجلوا اولادهم كما سجلت اولادي” لقد عمت السعادة الجميع، لا سيما المرشدون والمرشدات والذين تذوقوا طعم النجاح الرائع لهذا اليوم فمما سمعناه : ” كان يوما رائعا مليئا بالعطاء وحب الغير، وبالرغم من كل المشقات والصعوبات التي واجهتنا كطاقم سواء في التحضيرات او في يوم العرض، الا ان ابتسامة الأطفال وحبهم للمعرفة قد ازال هذا العناء وابدله بفرحة عارمة .” هذا ما اعربت عنه المرشدة آية فحماوي بعد انتهاء هذا اليوم المهيب.

0-1

الاستاذ محمود وتد مدير معهد دلتا المعرفة لم يبخل علينا بانطباعه بقوله: “يوم متعة الابداع هو مقدمة جميلة وجذابة لدورة أروع هي دورة مبدعون السنوية والتي ينتقل الطالب فيها بين تجربة العالم ومسؤولية القائد وابداع الفنان وعُمق المفكّر، مشروع مبدعون هو مشروع ضخم أطلقه معهد دلتا المعرفة ذي الفرع الرئيسي في أم الفحم وفرعه الثاني في كفر قرع .. وها نحن اليوم في باقة، وما زالت الأيام تحمل المفاجآت… سعدت كثيرا بهذا العدد المهيب من المستفيدين والمستمتعين من الاهالي والطلاب والذي يدل على تعطش أبنائنا لمشاريع راقية في مجتمعنا العربي، نرجو ان نكون عند حسن الظن دائما، أشكر مديرة المدرسة السيدة أزل ملك وطاقم المدرسة على ما بذلوه لإنجاح هذا اليوم، أشكر جميع المرشدين والمرشدات والمنظمين وطاقم التطوير في المعهد على ما ابلوه من بلاء حسن وقدرة مهنية وتنظيمية راقية، الى الأمام .. والله الموفق” من الجدير بالذكر أنه تمت مسابقة تفكيرية لكل المشاركين تم السحب فيها على ثلاث جوائز تم توزيعها من قبل الاستاذ محمود وتد مدير المعهد على الفائزين في داخل المدرسة بحضور مديرة المدرسة المعلمة أزل وطاقم المعلمين وطلاب المدرسة.

0-4

0-6

0-8

0-9

0-10

0-11

0-12

0-13

0-14

0-15

0-17

0-19

0-21

0-22

0-24

0-25

0-26

0-28

0-29

0-31

0-32

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة