تجمع القدس الطلابي ينظم مسرحية "مصيّفين بالقدس"

تاريخ النشر: 02/01/14 | 7:36

يُنظّم التجمّع الطلّابي الديمقراطي في الجامعة العبريّة في القدس، يوم الأربعاء، 8 يناير/ كانون الثاني 2014، مسرحيّة "مصيّفين"، في المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ –الحكواتي- في القدس، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً (20:00).

ويُذكر أنّ تنظيم المسرحيّة في مسرح الـ"حكواتي" جاء بعد تجميد عمل التجمّع الطلّابيّ ورفض إدارة الجامعة الاعتراف به كحركة طلّابيّة يُسمح لها النشاط داخل الجامعة، الأمر الذي اعتبرته الحركة الطلّابيّة تصعيدًا خطيرًا في التضييقات وسلوك الجامعة العنصري مع الحركات الطلّابيّة العربيّة، خصوصًا وأنّها تمنح الحركات الصهيونيّة مساحة واسعة للنشاط والعمل الطلّابيّ.

وفي حديث مع علي جسّار -سكرتير التجمّع الطلّابي في القدس- قال إنّ الحركة الطلّابيّة مُستمرّة في نشاطها بالرغم من تضييقات الجامعة، وأضاف: "لا ننتظر موافقة الجامعة حتى نقوم بواجبنا الوطنيّ والأخلاقيّ تجاه شعبنا".

ويُعتبر العمل المسرحيّ "مصيّفين" عرضًا كوميديًّا ساخرًا، مبنيًّا من مشاهد منفصلة ومرتبطة بذات الوقت، فهي منفصلة من حيث تنوّع مواضيعها وشخصيّاتها، ومرتبطة من حيث وحدة فضائها ومكانها وزمانها وغطائها.

"مصيّفين" هو عرض نقديّ ساخر، يضع الإنسان الفلسطينيّ في الداخل بمركزه، ويتناول عدّة مواضيع سياسيّة واجتماعيّة، ويحاول أن يكوّن صورة ساخرة عن ما يمثّله مجتمعنا اليوم، في ظلّ التحرّكات التي يمر بها العالم العربيّ، وأيضًا في ظلّ تهديدات الحرب التي تكاد لا تفارق أجواءنا أبدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة