جلسة عمل لبحث مشروع توسيع شارع وادي عارة

تاريخ النشر: 31/12/13 | 6:51

"مشروع توسيع شارع رقم 65 شارع وادي عارة من شأنه أن يلتهم اراضي واسعة بمحاذاة الشارع، ما بين زيادة المسارات أو المفارق أو الجسور أو الطرق الإلتفافية، وحتى الوادي القائم هناك" هذا ما طرحه مجموعة من المخططين والمهندسين في مجلس محلي كفرقرع ظهر اليوم الثلاثاء في الإجتماع الذي بادر اليه المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، بحضور ومشاركة السيد ساهر اسماعيل مساعد وزير الداخلية، السيد ربيع مقلدة مسؤول ملف السلطات المحلية بوزارة الداخلية بلواء حيفا، السيد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن وادي عارة، المربي رائد كبها رئيس مجلس محلي بسمة عارة، السيد مصطفى اغبارية رئيس مجلس محلي طلعة عارة، رئيس لجنة التخطيط والبناء وادي عارة المحامي محمد صبحي، وممثلين عن مختلف السلطات المحلية في منطقة وادي عارة، المهندسة عناية بنا ممثلة مركز التخطيط البديل وعدد من المهندسين بالسلطات المحلية.

وتم خلال الاجتماع إستعراض مشروع مخطط توسيع وتطوير شارع 65 شارع وادي عارة، في ظل اعلان المشاركين في الإجتماع عن تخوفهم وقلقهم لكيفية استعراض المخطط، مطالبين بتقديم الإعتراضات للتصدي لهذا المخطط مثلما عرض حتى اليوم.

توسيع البلدات العربية

افتتح الإجتماع المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، والذي حيّا كل الحضور على مشاركتهم الضرورية والحيوية لإكمال مشوار بحث المشروع بمهنية وموضوعية.

كما واشاد المحامي حسن عثامنة بتعاون السيد ساهر اسماعيل في استجابته المهنية السريعة في عقد هذا الاجتماع المهم وشكر له حضوره وتمنى ان يتم تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه بين الحضور والسيد ساهر اسماعيل.

وقال عثامنة: "إن المبادرة لهذا الإجتماع جاءت لبحث إستعراض المشروع أمام السلطات المحلية والجهات المعنية، لزيادة المعرفة بالمخطط في سبيل تقديم إعتراضاتهم وملاحظاتهم وآرائهم في هذا المشروع".

واردف المحامي حسن عثامنة يقول: "سنعمل باذن الله على محاولة الدفاع قدر المستطاع عن اراضي ومصالح اهالينا في وادي عارة".

وأضاف عثامنة :"على الجميع أن يدرسوا هذا المشروع، وهناك ضرورة للعمل المشترك في سبيل مصلحة قرى وادي عارة وسكانها، نحن نبارك كل مشروع يساهم في تطوير بلداتنا وقرانا العربية، لكننا نرفض رفضا كاملا أن يكون ذلك على حساب أصحاب الأراضي وعلى حساب توسيع البلدات العربية ومناطق نفوذها. من هنا نحن نطالب بكل تعديل كبير وصغير في سبيل منع أي ضرر لبلداتنا العربية، ونطالب بإستغلال هذا المشروع لبناء وتطوير البلدات العربية إقتصاديا وبناء مناطق صناعية وتجارية تساهم في إعادة الفائدة على البلدات العربية وسكانها".

وقد اشاد المحامي حسن عثامنة استجابة السيد ساهر اسماعيل في عقد هذات الاجتماع هذا المهم وشكر له حضوره وتمنى ان يتم تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه.

فوائد إقتصادية

من جانبه، أعرب السيد أحمد ملحم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن وادي عارة، عن "تخوفه وقلقه من هذا المشروع، مؤكدا أن المشروع جاء ليضرب المصالح العربية في منطقة وادي عارة وليضر وليس ليقدم الفائدة للبلدات العربية وسكانها، وقال أحمد ملحم خلال مداخلاته في الجلسة:"المشروع جاء ليزيد من حدة الخناق على اللأراضي والبلدات العربية، وهو مشروع شبيه بشارع عابر إسرائيل الذي جاء ليحرم الرزق والفائدة الإقتصادية للبلدات العربية".

السيد ساهر اسماعيل مساعد وزير الداخلية قدم شكره وتقديره للمحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع على حسن الاستقبال والضيافة والمبادرة لعقد هذا الاجتماعي المهم والضروري والذي يدل على المسؤولية الكبيرة التي اظهرها رئيس المجلس المحلي اتجاه بلده ومجتمعه ومنطقته وادي عارة.

كما ووعد السيد ساهر اسماعيل أن يقوم بنفسه وبشكل شخصيا بمتابعة الموضوع والوقوف الى جانب السلطات المحلية في سبيل استغلال هذا المشروع لما فيه فائدة ومنفعة على البلدات العربية التي يجب ان تكون مشاركة حقيقية في التخطيط وتنفيذ هذا المشروع، وقال ساهر اسماعيل: "أعد بالوقوف الى جانب المواطنين والسلطات المحلية ومشاركتها في اتخاذ القرارات بشأن هذا المخطط لضمان المنفعة والمردود الايجابي على البلدات العربية من هذا المشروع، وسأكون مرافق مباشر لمتابعة مستقبل هذا المشروع مع اللجنة المهنية المنبثقة عن هذا الاجتماع".

السيد ربيع مقلدي مسؤول ملف السلطات المحلية بوزارة الداخلية لواء حيفا اشار الى انه سيقوم بتقديم جميع الملاحظات التي قدمت خلال الاجتماع للجهات المسؤولة بوزارة الداخلية بهدف الوقوف الى جانب السلطات المحلية لاسماع موقفها وملاحظاتها واعادة الفائدة لها من خلال مشروع تطوير وتوسيع شارع 65، مؤكدا الى ان هذا المشروع جاء ليخدم المواطنين، فعليه يجب استغلال هذا المشروع لما فيه فائدة ومنفعة للبلدات العربية وسكانها بوادي عارة.

هذا واتفق الحضور على ابراق رسالة مستعجلة موقعة من قبل رؤساء السلطات المحلية بوادي عارة لوزير الداخلية السيد جدعون ساعر بتجميد كل المعاملات الرسمية المتعلقة بمستقبل هذا المشروع وتنفيذه حتى يتسنى للجهات المسؤولة الجلوس مع رؤساء السلطات المحلية بالمنطقة والجهات المعنية في سبيل اسماع موقف ورأي وملاحظات واعتراضات السلطات المحلية والمواطنين بمنطقة وادي عارة، كما وتم تشكل لجنة مهنية مصغرة ممثلة لجميع السلطات المحلية بوادي عارة بمشاركة مساعد وزير الداخلية السيد ساهر اسماعيل في سبيل بدأ العمل المهني والموضوعي في متابعة موضوع مشروع تطوير وتوسيع شارع 65 شارع وادي عارة.

‫6 تعليقات

  1. امانه عليك يا شيخ حسن انك دير بالك ع التعليم المدارس مقصره حرام اولادنا امانه في رقبتنا

  2. بسم الله الرحمن الرحيم. يبدو لي ان الرئيس يغار على مصلحة البلاد العربية المجاورة وليس فقط بلدتنا. ومن يعتقد انه يقوم بما يقوم به للعرض والتصوير- كما اشار البعض في مواقف اخرى- فاقول له ان بعض الظن اثم. لا اشك انه يسهر على مصلحة البلد ويقوم بواجبه على اكمل وجه. الى الامام رئيسنا. الله يحماك ويقدرك ع حمل الامانة.

  3. يعطيك الف عافية ابو محمد وكمواطنة غيورة على مصلحة البلد. هذة الخطوة ما هي الا خطوة تنم عن الاهتمام بالمصلحة العامة كانسان موكل بادارة شؤون العامة
    وفقك الله لما يحب ويرضاه وسدد خطاك البلد بحاجة ماسة لنقلة نوعية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة