تظاهرة احتجاجية ضد هدم بيوت في ام الفحم

تاريخ النشر: 31/12/13 | 6:03

يتظاهر العشرات من ابناء مدينة ام الفحم ووادي عارة عند مدخل مدينة ام الفحم في هذه الساعة وذلك احتجاجا على هدم اربعة منازل لعائلة عبد الغني بمدينة ام الفحم.

وجاءت المظاهرة بتنظيم لجنة خيمة عين الدالية بحي عين ابراهيم في مدينة أم الفحم كمظاهرة احتجاجية في مدخل مدينة ام الفحم، ضد قرار هدم أربعة منازل لعائلة عبد الغني اغبارية بذريعة البناء غير المرخّص.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بسياسة الهدم التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية ضد فلسطينيي الداخل. حيث يأتي قرار التظاهرة ضمن جملة من القرارات التي صدرت عن اللجنة التي شكّلتها القوى والأحزاب السياسية واللجان الشعبية على اثر اخطارات تفيد بأن الهدم سينفذ خلال هذه الأيام، حيث من المقرر أيضا عقد مؤتمر صحفي في الخيمة اليوم الساعة الخامسة مساء (17:00 ).

الى ذلك صرّح المحامي محمد صبحي رئيس لجنة التنظيم في وادي عارة عن الحالة التنظيمية والقانونية للبيوت المهددة بالهدم قائلا:" إن هدم هذه البيوت ستعتبر نقلة نوعية وخطيرة في تنفيذ هدم البيوت في وادي عارة، حيث تكتمن هذه الخطورة في ان السلطات الاسرائيلية اعتادت على هدم البيوت الغير مسكونة او المنشآت التي هي قيد البناء اما في هذه الحالة فان الحديث يدور عن بيوت مسكونة فضلا عن انها تقع ضمن نطاق الحكم التنظيمي للجنة التنظيم وبلدية ام الفحم". محذرا من "ان هذا الوضع جدا خطير وله دلالات غاية في التعقيد لان ذلك يعني صراحة امكانية هدم داخل ام الفحم نفسها وباقي قرى وادي عارة وليس فقط على اطرافها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة