المستشار حسام المصري يطالب تعديل قانون المجالس وانتخاب الاعضاء

تاريخ النشر: 31/12/13 | 4:17

توجه المستشار حسام المصري من خلال منصبه كمستشار لعضوة الكنسيت غيلا غمليئل نائبة رئيس الكنسيت خطيا لوزيرة القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني ولرئيس لجنة القانون والدستور في الكنيست דוד רותם دافيد روتم مطالبا اياهم بتعديل قانون المجالس المحلية للانتخابات بحيث يتم انتخاب عضو المجلس المحلي لفترة زمنية كاملة تتمثل بخمس سنوات وذلك في سبيل تغيير الوضع القائم والذي يسمح باجراء تبديل بين اعضاء المجلس المحلي خلال الفترة الزمنية المنتخبة كما وطالب المصري بتخصيص ميزانية لاعضاء الملجس المحلي المشاركين في جلسات المجلس المحلي ودفع اتعاب نفقات مترتبه كحق شرعي للاعضاء المنتخبين المشاركين في الجلسات واللجان المختلفة.

ويأتي هذا التوجه على ضوء الخبرة التي اكتسبها المصري من خلال منصبه السابق كمستشار لرئيس المجلس المحلي والذي لمس من خلاله تبديل ما لا يقل عن اكثر من 50 عضو مجلس محلي خلال الفترة الزمنية المنخبة لخمس سنوات وهذا الوضع لا يسمح للعضو المنتخب باداء مهامه تجاه الجمهور الذي منحه الثقة ويعتبر عامل يمنع من تطوير المجالس المحلية العربية ويحول دون تطبيق كافة المشاريع والمقترحات التي يتقدم بها كل عضو خلال اداءه مهامه في المجلس المحلي.

هذا التعديل سيشكل خطوة بناءة وايجابية لتغيير نمط الانتخابات في المجالس المحلية عامة وسيأتي بالفائدة الكبيرة على البلدان العربية جمعاء كما.

كما واضاف المصري انه سيقوم بالايام القريبة المقبلة بترتيب جلسة خاصة مع رئيس لجنة القانون والدستور في الكنسيت في محاولة لتقديم تعديل القانون المقترح مع التنسيق الكامل من اجل الاجتماع بوزيرة القضاء لدفع قضية القانون المقترح من اجل تعديله.

‫7 تعليقات

  1. الله يسعد يا عمي ويخليلنا إياك. يا كبير موفق والى الإمام بالمزيد من النجازات

  2. كل الاحترام لك وللذي املأ عليك ذالك الموضوع المهم لانه ايجابي ويجعل الاعضاء فعالين وان يقومو بواجبهم على اكمل وجه

  3. هل سيقوم المستشار حسام المصري بزيارة مجلس بلده كفرقرع وتهني رءيس المجلس بفوزه بلانتخابات وتتفقد المجلس وتتكرم عليهم بخبرتك كمستشار

  4. الله يكثر من امثالك يا ابو احمد ودمت ذخرا لمجتمعنا العربي لأنك تحب الخير للجميع بلا تفرقه وانشاالله ع الكنيست واحنا كفر مندا داعمينك ع الموت انت تستحق هذه المناصب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة