مؤسسة حراء تنظم معسكر ملتقى الحفظة الشتوي

تاريخ النشر: 31/12/13 | 2:40

بمشاركة 35 حافظاً من مختلف البلدان في الداخل الفلسطيني، انطلقت يوم الجمعة 27.12.2013 فعاليات معسكر ملتقى الحفظة الشتوي، والذي كان تحت عنوان "بنور القرآن نحمي الأوطان" عند صلاة العشاء في مجمع أبي بكر الصديق – طرعان.

حيث تم تجهيز المكان للمبيت فتم إعداد الأسرة ومستلزماتها من فراش وغطاء ووسادة وتجهيز حمامات للاستحمام وقاعة للمحاضرات.

بدأت فعاليات المعسكر بكلمة ترحيبية لمدير المعسكر الأخ عرسان حجاجرة، الذي رحب بالحفظة وقدم ارشادات وتوجيهات تتعلق بالسمع والطاعة والنظام والمحافظة على النظافة والتحلي بالأخلاق واحترام المربين وآداب الحديث والاستماع.

بعدها انطلقت فعاليات المعسكر التي كانت تشمل المحاضرات والفعاليات وفقرات الترفيه وشد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك.

في الليلة الأولى كانت فعالية تعارف للمشرف أحمد قدح، ومن ثم محاضرة إيمانية للشيخ عثمان غريفات بعنوان "بنور القرآن نحمي الأوطان"، ومحاضرة عن التغذية السليمة قدمها الأخصائي عزيز زرعيني، والفقرة الأخيرة كانت للشيخ أمين زرعيني حيث قدم درسًا فقهيًا بعنوان "أركان الوضوء".

وبعد صلاة الفجر من يوم السبت كانت فقرة اعتكاف حتى الشروق شملت على المأثورات والتسبيحات وقراءة جزء من القرآن ثم تلى ذلك فقرة ترفيه وكرة القدم التي أدارها الشيخ علاء، وبعد تناول وجبة الفطور قدم الأستاذ حسام إغبارية- مركز الإعلام في المؤسسة فقرة بعنوان "تواصل الحفظة مع المؤسسة إعلاميا".

ومن ثم سافر الحفظة الى متنزه ملاهي التوت في طمرة وفقرة سباحة في البركة الدافئة بعد ذلك تناول الطلاب وجبة الغذاء في إحدى المطاعم.

بعد العودة الى طرعان وصلاة العصر شارك الحفظة في حوار ونقاش مع الشيخ محمد جواميس بعنوان "نحو التغيير".

ثم قدم الأخ مجدي طه من مركز الدراسات محاضرة بعنوان "مخطط برافر".

قدم الحافظ جبريل مصطفى مسابقة في المعلومات العامة وبعد صلاة المغرب. أما الفقرة الترفيهية المسائية فكانت بعد العشاء حيث قدم المدرب خليل دروبي فنون أساليب الدفاع عن النفس، ومن ثم تناول الحفظة وجبة العشاء، وبعدها انعقدت ورشة عن الفيس بوك وقف على إدارتها وتقديمها الأستاذ محمد سليمان من البعينة مستعرضًا آليات التعامل مع الفيس بوك كما أنه ساق تجاربه الشخصية في ذلك.

أما ما يتعلق بتطوير السلوكيات فختم بها اليوم من خلال الفقرة الإيمانية التي قدمها الشيخ علاء باسم حيث ركز على أهمية مراقبة الله عز وجل واستشعار ذلك في السر والعلن.

وبعد صلاة الفجر من يوم الأحد وقراءة المأثورات وتناول وجبة الفطور تم شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك حيث تم توجيه الطلاب وإرشادهم من قبل مؤسسة عمارة الأقصى حول بعض معالم المسجد الأقصى وبعد صلاة الظهر تناول الطلاب وجبة الغداء وأتيح لهم التسوق ومن ثم كانت العودة الى طرعان.

وفي طريق العودة كان الاستماع الى تقويم الحفظة للمعسكر حيث أجمع المشاركون على نجاح المعسكر بفعالياته المتنوعة ومحاضراته الهادفة وعبروا عن شكرهم لمؤسسة حراء لما تقدمه من مجهود لخدمة مشروع ملتقى الحفظة وهم على شوق للقاء القادم.

وفي الختام تقدم مؤسسة حراء شكرها لكل الأخوة الذين ساهموا في انجاح المعسكر وتخص بالذكر الدعوة المحلية طرعان وكل المحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة