الطيبي يطالب بإلغاء قرار منع سكان راهط من استخدام موقف محطة لهافيم

تاريخ النشر: 30/12/13 | 20:50

أرسل النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رسالة إلى وزير المواصلات يسرائيل كاتس، يطالبه فيها بإلغاء القرار الذي يحظر على سكان راهط إيقاف مركباتهم في موقف السيارات في محطة القطار لهافيم – راهط عند بلدة "لهافيم" في الجنوب، والسماح فقط لسكان لهافيم باستعماله.

جاء مطلب النائب الطيبي هذا من الوزير كاتس بأن يعالج الموضوع فوراً، في أعقاب اعلان نشره ووزعه مجلس محلي لهافيم تفاجأ به سكان مدينة راهط والبلدات العربية في المنطقة، يشير إلى أنه ابتداء من تاريخ 14.1.2014 يُسمح فقط لسكان لهافيم بإيقاف سياراتهم في موقف محطة القطار.

وكتب الطيبي للوزير: إن هذا الإعلان موجّه بشكل واضح لسكان راهط بهدف منعهم من استعمال الموقف، مع العلم بأنهم يستخدمون هذه المحطة وهي الأقرب والوحيدة بالنسبة لهم، للانتقال في مناطق أخرى في البلاد، والتوجه إلى أماكن عملهم أو قضاء احتياجاتهم من أماكن أخرى.

وأضاف الطيبي للوزير: ان الموقف المذكور تابع لسلطة القطارات، ولا يمكن أن يكون حكراً على سكان بلدة معينة وحرمان غيرهم منه، فسكان راهط هم أصحاب حق. هذا الإعلان يعكس عنصرية وصلفاً وعنجهية لا يمكن قبوله من قبل سلطة عامة من المفروض ان تقدم خدماتها بالتساوي لجميع السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة