اسرائيل تفرج عن دفعة جديدة من الاسرى

تاريخ النشر: 30/12/13 | 9:43

ستعد اسرائيل لاطلاق سراح 26 اسيرا فلسطينيا مساء اليوم الاثنين في سياق مفاوضات السلام الجارية برعاية الولايات المتحدة فيما تنتظر عودة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة لدفع المفاوضات.

وسيتم الافراج عن هؤلاء المعتقلين الذين تنتظر اسرهم بفارغ الصبر، من سجن عوفر العسكري بالقرب من القدس قبل نقلهم الى مقر السلطة الفلسطينية في رام الله حيث سيستقبلهم الرئيس محمود عباس.

وسينقل 18 من هؤلاء الاسرى المعتقلين منذ ما قبل اتفاق اوسلو (1993) وجميعهم تقريبا محكومون بالسجن مدى الحياة لقتل مدنيين وجنود اسرائيليين الى الضفة الغربية وثلاثة الى غزة وخمسة الى القدس الشرقية.

وذكرت وسائل الاعلام ان عائلات ضحايا اسرائيليين لهجمات نفذها معتقلون فلسطينيون يفترض ان يتم الافراج عنهم مساء اليوم الاثنين، تستعد للطعن في قرار الافراج عن هؤلاء لدى المحكمة العليا.

ورفضت المحكمة العليا، اعلى هيئة قضائية اسرائيلية، كل طلبات الطعن في الافراج عن معتقلين فلسطينيين.

وقال مئير اندور مدير منظمة الماغور الذي تقدم بطلبات الطعن الى المحكمة العليا في مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست ان "احد الامور التي كنا نعرفها عندما اعتقلنا هؤلاء كان انهم يجب ان يبقوا في السجن المدة القصوى".

واضاف ان "هؤلاء الرجال "قنابل موقوتة" واينما ذهبوا سيقتلون لان ذلك هو سبب وجودهم".

من جهته قال وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين عيسى قراقع لوكالة فرانس برس ان الاسرى الذين سيتم اطلاق سراحهم " هم ابطال ومناضلون من جل الحرية، امضوا سنين حياتهم من اجل الحرية والسلام".

ورفض قراقع الاتهامات الموجهة من اهالي الضحايا الاسرائيليين، وقال " اسرائيل هي دولة قاتلة، وهذه الاصوات التحريضية ضد اسرانا عليها ان تسكت او ترحل".

تعليق واحد

  1. الف الف مبروك لجميع الاسره وعقبال عند الباقيين او انا معاكم يجب على اليهود ان ترحل من بلادنا ومن هالعالم كله لكي نعيش بسلام وأمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة