أم الفحم تستنفر في عين الدالية والنوم الليلة في الخيمة

تاريخ النشر: 30/12/13 | 7:40

في اجتماع عاجل عقدته لجنة خيمة عين الدالية التي اقيمت احتجاجا على نية السلطات الاسرائيلية هدم اربعة منازل تابعة لعائلة عبد الغني، اعلنت اللجنة انه وابتدأ من هذه اللحظة فان ام الفحم تعلن عن حالة الاستنفار العام في ام الفحم ووادي عارة، وطالبت اللجنة المواطنين في ام الفحم ووادي عارة تكيف الحضو ر في الخيمة والنوم فيها نظرا لخطورة الحالة.

هذا وتحدث رئيس اللجنة الشعبية السيد عدنان عبد الهادي "ابو حسام" عن حيثيات القضية وطالب الجمهور في وادي عارة المشاركة المكثفة في نشاطات وبرامج الخيمة وقال اننا بصدد تنظيم تظاهرة غدا الثلاثاء في مدخل مدينة ام الفحم.

الى ذلك تحدث المحامي محمد صبحي رئيس لجنة التنظيم في وادي عارة عن الحالة التنظيمية والقانونية للبيوت المهددة بالهدم وقال ان هدم هذه البيوت ستعتبر نقلة نوعية وخطيرة في تنفيذ هدم البيوت في وادي عارة، حيث ان مكمن هذه الخطورة يتمثل في ان السلطات الاسرائيلية اعتادت على هدم البيوت الغير مسكونة او المنشآت التي هي قيد البناء اما في هذه الحالة فان الحديث يدور عن بيوت مسكونة فضلا عن انها تقع ضمن نطاق الحكم التنظيمي للجنة التنظيم وبلدية ام الفحم. وزاد السيد محمد صبحي ان هذا الوضع جدا خطير وله دلالات غاية في التعقيد لان ذلك يعني صراحة امكانية هدم داخل ام الفحم نفسها وباقي قرى وادي عارة وليس فقط على اطرافها.

وفي السياق تحدث الشيخ هاشم عبد الرحمن وطالب بضرورة القيام بالعيد من الخطوات اهمها متابعة الامر قضائيا وهندسيا على ان يترجم ذلك عبر جلسة تجمع بلدية ام الفحم ومحامي القضية. كما اقترح الشيخ هاشم تنظيم تظاهرة غدا الثلاثاء الساعة الثالثة فضلا عن دعوة لجنة المتابعة لاجتماع عاجل غدا لتدارك الموقف وإنقاذ البيوت المهددة من شبح الهدم

هذا وحضر الاجتماع السيد خالد شطارة نائب رئيس بلدية ام الفحم وقال لمراسلنا ان بلدية ام الفحم بذلت من الجهود اقصاه وانها ستبذل المزيد لمنع هذا الهدم وان البلدية لن تألوا جهداً في الدفاع عن بيوت مواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة