توافد أهالي وادي عارة لخيمة الإعتصام بعين ابراهيم

تاريخ النشر: 30/12/13 | 8:33

يتوافد الى خيمة الاعتصام الاحتجاجية ضد أوامر لهدم أربعة منازل في أم الفحم، المئات من أهالي المدينة والمنطقة اضافة الى الحركات والأحزاب السياسية واللجان الشعبية وبلدية أم الفحم تضامنا مع أصحاب البيوت.

وكانت الخيمة قد نصبتها اللجنة الشعبية يوم السبت في حي عين الدالية بمنطقة عين ابراهيم في مدينة أم الفحم احتجاجا على أوامر بهدم منازل عائلة عبد الغني اغبارية بذريعة البناء غير المرخّص.

هذا وكان وفد كبير من الحركة الاسلامية في أم الفحم برئاسة الشيخ نائل فواز قد زار الخيمة اليوم تضامنا مع العائلة حيث أكد الشيخ نائل على ضرورة التواجد في الخيمة للتصدي والرباط والاعتكاف دفاعا عن الأرض والمسكن ضد آلة الهدم.

وقال المهندس زكي اغبارية الناطق بلسان الحركة الاسلامية في أم الفحم :" الخيمة أقيمت بهذه الفترة الحرجة بعد أن اعطت المحكمة مهلة 48 ساعة للجنة اللوائية لتنفيذ أمر الهدم، وقد قمنا بإنشاء لجنة من مهنيين ومندوبي القوى السياسية لتدير أمر الخيمة بما يخص تجنيد وحشد الجماهير على كل المستويات الشعبية حتى نحاول تجميد أمر الهدم ومتابعة جميع قضايا الهدم في منطقة وادي عارة وأم الفحم، وهذا المطلب الملح والساعة الآن."

يشار ان اخطارات بهدم المنازل الاربعة قد وصلت مؤخراً الى بلدية ام الفحم مفادها ان اوامر تنفيذ الهدم ستنفذ خلال 3 ايام.

جدير بالذكر أن نحو 18 منزلا في أم الفحم مهدد بالهدم حيث دعت اللجنة الشعبية الى ضرورة تفعيل النضال الشعبي والجماهيري للتصدي لسياسة الهدم والتهجير التي تمارسها السلطات ضد فلسطينيي الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة