زيارة النائبة اوريت زوارس لكفرقرع

تاريخ النشر: 21/07/11 | 13:09

حلّت صباح اليوم الخميس نائبة البرلمان “أوريت زوارس” التي ترأس اللجنة لرعاية النساء والأمهات في عالم فرص العمل في البلاد ضيفة على قرية كفرقرع حيث كان في استقبالها في قاعة المجلس المحلي المحامي جمال ابو فنه القائم بأعمال رئيس المجلس ومستشار الرئيس حسام مصري بحضور مجموعة من النساء العربيات واليهوديات اللواتي يعملن في مناصب عديدة من مكاتب وقطاعات عمل مختلفة في البلاد بالإضافة لنساء من المنطقة يبحثن عن فرص للعمل.

وقد استعرض المحامي جمال ابو فنه للضيفة وضع المرأة في المجتمع العربي وخاصة في كفرقرع والى النسبة العالية للنساء الأكاديميات معبراً عن مدى اعتزازه للمكانة التي وصلن إليها مطالباً منها المساهمة بفتح الأبواب أكثر امام طالبي وطالبات العمل ودمجهم في المؤسسات الحكومية ومكاتب الدولة .

اما السيدة أوريت فقالت:” إننا كنساء في هذه الدولة يجب علينا أن نساند بعضنا البعض, وبموجب عملي في الكنيست يستدعي علي تقوية دور المرأة في المجتمع, لا فرق بين عربية ويهودية وأنا ضد العنصرية وما تحمل من المعاني بما فيه اللباس, أنا لا أفرق بين أمراة عربية ملتزمة متدينة وبين امرأة يهودية ملتزمة فالنظرة هي شموليه, ويجب إعطاء الحقوق للجميع بدون استثناء”.

وأشاد مستشار الرئيس حسام مصري بدور النائبة زوارس على عملها الدؤوب والمتواصل من اجل مكانة المرأة العربية وتوفير فرص العمل ودعا الى إقامة مؤتمر كبير في كفرقرع بمشاركة العديد من مدراء المكاتب الحكومية وأعضاء كنيست وأصحاب الورش الصناعية,  كل ذلك من اجل توفير فرص العمل لنساء القرية والمنطقة.

وحثت النائبة أوريت الحضور على العمل الجاد من اجل تغير المفاهيم وإعطاء الحق الكامل للمرأة العربية في العمل. وأضافت : ” ننطلق اليوم في مشروع جديد في كفرقرع والمثلث يهدف الى خلق فرص عمل للنساء بالمنطقة باشراف السيد حسام مصري الذي يقوم بعمل كبير بالتنسيق بين المواطن والمؤسسات الحكومية نحاول من خلاله مع المركزة السيدة سامية عريدي توضيح وإثراء النساء لحقوقهن وحول الشركات التي تسهل توفير فرص عمل للمرأة . فهناك أمور عديدة تجهلها المرأة العربية : مثل كيفية الحصول على منح من مكتب رئيس الدولة, امكانيات توفير العمل للمرأة, حقوق المنح للمرأة مثل إعطائها حاسوب, تزويدها بدورات إثراء لكي تجد إمكانية العمل في السوق الحر وغير ذلك” .

‫8 تعليقات

  1. أن اللقاءات بعد طول غياب بناءة ومفيدة . نأمل من الزائرة الكريمة أللا عنصرية حسب ما ذكر في التغطية الأعلامية للزيارة ان تفي بما وعدت به الأخوة المستقبلين والسيدات الكريمات أن تسهل الطريق أمام الراغبات في العمل ، والله من وراء القصد.

  2. شكلها المظاهرة جابت نتيجة , والزائرة هي لا عنصرية…. ايوة كدا, . ….. بقجة يا جامد 🙂

  3. شكرا للقيميمن, فنحن ينقصنا الكثير من فرص العمل في مجال التنظيف , فالاثيوبيات اخذن حصتنا في هذا المجال. ضايل سنتين وكل هذا بروح 🙂 خلي املكم بربنا كبير

  4. لم لا تتكلم النساء عن حالهن؟ حسب الموقع كان محرم للنساء وتكلم بدلا عنهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة