اهالي برطعة يجتمعون على اثر تسليم اوامر هدم بيوت بالقرية

تاريخ النشر: 30/12/13 | 0:10

على اثر توزيع اوامر هدم لعدد من بيوت قرية برطعة اجتمع عدد من اهالي برطعة المخطرين بهدم بيوتهم مع كل من السيد عبد الله بركات نائب محافظ محافظة جنين والسيد جهاد ربايعه مسؤول قسم التخطيط والخرائط الهيكلية في الحكم المحلي والمهندس امجد هرشه والمهندس محمد عمارنه وطاقم من المهندسين من شركة تجما للاستشارات الهندسية وبحضور رئيس مجلس قروي برطعة السيد غسان كبها واعضاء المجلس القروي.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الاخطارات واوامر الهدم التي تم توزيعها من قبل سلطات الجيش الاسرائيلي وقسم التنظيم الاسرائيلي، حيث تحدث السيد غسان كبها بكلمة رحب من خلالها بالضيوف وبالحضور من اهالي البلدة وذكر بان قسم التنظيم الاسرائيلي يشن هجمة شرسة على اهالي برطعة منذ العام 2010 بهدف ترحيل المواطنين وترك بيوتهم.

حيث اشاد بدور وصمود اهالي برطعة الواقعة داخل الجدار وقال باننا كمجلس قروي وهيئة محلية والاهالي لن نقف مكتوفي الايدي لاي محاولة هدم لاي من البيوت المخطرة بالهدم واننا سوف نواجه هذه الهجمة الشرسة باجسادنا وقال باننا قمنا بابلاغ جميع الجهات المختصة بهذه الاخطارات من اجل العمل مع المؤسسات الدولية لوقف هذا العدوان وابعاده عن بيوت المواطنين التي تأوي اطفالهم، كذلك ذكر بانه في عام 2010 تم اعطاء اخطارات هدم وتوقيف عن البناء الى (29) منزل ومحلات تجارية. وفي عام 2011 تم اعطاء (11) اخطار وفي عام 2012 تم اعطاء (10) اخطارات وفي عام 2013 تم اعطاء (58) اخطار وتم هدم في عام 2013 (11) محل تجاري ومنزلين احدهم مسكون لاحد المواطنين كان ينوي الزواج والسكن به.

وتحدث كل من السيد عبد الله بركات والسيد جهاد ربايعه عن صمود اهالي برطعة مؤكدين الى ضرورة دعمهم والوقوف الى جانبهم والى جانب اهالي برطعة ومساندتهم في أي خطوة يقومون بها، مشيرين الى ان تم توكيل المحامي توفيق جبارين المختص بهذه القضايا لمتابعة هذه الاخطارات قانونيا امام المحاكم الاسرائيلية.

في نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة شعبية لمواجهة سياسة الهدم والاخطارات مكونة من ست اشخاص من المتضررين من اجل متابعة هذه الاخطارات مع الاهالي ومع المحامين والمهندسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة