نقابة معًا:دعوة لليوم الدراسي لعمال البناء في ام الفحم

تاريخ النشر: 29/12/13 | 10:10

يوم دراسي لعمال البناء – كيف تحمي نفسك من حوادث العمل

تدعوكم نقابة معًا العمالية بالتعاون مع بلدية ام الفحم وقسم ترخيص ألمحلات لحضور اليوم الدراسي في ام الفحم في موضوع الوقاية في فرع البناء،

وذلك يوم السبت 4/1/2014 الساعة العاشرة صباحا

في المركز الجماهيري في ام الفحم

تحت شعار "الأمان، أمانة" تنطلق نقابة معًا العمالية بحملة لمكافحة حوادث العمل في فرع البناء.

اليوم الدراسي سيُمرّر بارشاد المسؤول عن الوقاية السيد حسن شولي الذي سيقدم لعمال البناء المشاركين شرحًا مرفقًا بعرض فيديو ووسائل حديثة اخرى عن حوادث العمل في فرع البناء والطرق لتفادي حدوثها وحماية حياة وصحة العمال. كل مشارك في الدورة سيحصل على دليل عامل البناء لتعليمات الأمان والسلامة في العمل وسيتمكن المقاولون الذين يشارك عمالهم في الدورة من الحصول على شهادة ارشاد رسمية بأسس الوقاية التي تعتبر واجب قانوني لكل مقاول. المشاركة مجانية وتشمل تضييفات.

ويعتبر اليوم الدراسي حول موضوع الوقاية في فرع البناء احد المراحل الاساسية في الحملة الجماهيرية التي باشرت بها نقابة معا بالتعاون مع صندوق "مانوف" التابع للتامين الوطني وذلك بهدف تخفيض عدد حوادث العمل في فرع البناء التي يروح ضحيتها سنويا 30 عاملا ويصاب اكثر من 6000 عامل.

شعار الحملة هو "الأمان – امانة" وتقوم نقابة معا بها في اطار سعيها لرفع مستوى الوعي لدى العمال العرب لخطورة العمل في فرع البناء الذي يتعرض العمال فيه لنصف حوادث العمل القاتلة (معدل 30 عامل بناء يُقتل سنويا مقابل 30 عامل في كافة الفروع الاخرى رغم ان فرع البناء يُشكّل فقط 10% من هذه الفروع).

خلال الحملة، التي تديرها النقابية اسماء اغبارية زحالقة والتي ستستمر سنة كاملة، تنظم النقابة عشرات الايام الدراسية في التجمعات العربية في الجليل، المثلث، النقب والقدس، تحت اشراف مسؤول الوقاية السيد حسن شولي. كما سيقوم ناشطو معًا بتقديم دروس ارشاد لاسس الوقاية لطلاب المدارس الثانوية العربية علما بان العديد من الطلاب العرب يعملون في الاجازات الصيفية في مجال البناء ويجب ارشادهم وتحذيرهم من مخاطر العمل في هذا الفرع حفاظا على حياتهم وصحتهم.

تعليق واحد

  1. كل الاحترام بس حبيت اعرف اذا الدعوه مجانيه واذا لازم نحضر اشي معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة