المفاتيح السحرية لحياة زوجية سعيدة

تاريخ النشر: 04/01/14 | 23:53

مع ضغوط الحياة يتعرض الزواج لكثير من التحديات التي تؤثر على مشاعر الزوجين ويظنان أن الانفصال هو الحل الأسهل لهذه المشاكل.

ويقول الدكتور شافع النيادي في كتابه "أسرار السعادة الزوجية" يجب أن تعرف كل زوجة أن مفتاح نجاح العلاقة الزوجية يكمن في يديها، وأنها قد تستطيع إنقاذ زواجها والعبور به إلى بر الأمان ببعض الخطوات البسيطة التي إذا أتقنتها يمكنها أن تكون قدوة لكل الزوجات في محيط عالمها.

– في البداية يقول النيادي للزوجات أفضل خطوة يمكنك القيام بها لحل المشكلات الزوجية هي إعطاء بعض الوقت لنفسك ولشريك حياتك.

في هذا الوقت حاولي تفهم شخصية زوجك بصورة أكثر عمقا، انظري لمميزاته وحاولي أن تغضي البصر قليلا عن عيوبه.

– استمعي لزوجك ولمشكلاته في العمل شاركيه برأيك وادعميه وحاولي أن تخصصي مساحة في اليوم لتتحدثا سويا وأيضا حدثيه عن مشكلاتك وعما يقلقك واستمعي منه وتجنبي الانفعال أثناء الحديث حاولي أن تكوني أكثر رومانسية وهدوءا.

– أكثر الأسباب التي تؤدي إلى فشل الزواج هو السماح لتدخل أطراف خارجية في مشاكلك مع زوجك فلا تحاولي أن تحكي عن مشكلاتك مع زوجك لأقاربه أو أقاربك ويمكنك طلب المشورة من صديقتك المقربة دون تدخل مباشر واعلمي أن العلاقة الزوجية هي علاقة مقدسة فلا تشاركين الآخرين أسرار حياتك.

– الأطفال هم ثمرة الحب بينك وبين زوجك فلا تجعلي اهتمامك بهم يطغي على اهتمامك بزوجك.

– المرأة من المحتمل أن تفقد جزءا من جمالها بعد الحمل والولادة ومع تقدم العمر، استعيدي جمالك مرة أخري ببعض اللمسات البسيطة "فاهتمي بنظافتك الشخصية والاعتناء ببشرتك وشعرك واختاري ألوانا زاهية وأكثر شبابا لملابسك ولا تنسي استخدام العطور والروائح الزكية" وحاولى أن تكوني متجددة واقضي على الروتين في حياتك فهو العدو الأول للزواج.

– لا تعيدي الحديث في المشكلات السابقة كلما واجهتك مع زوجك مشكلة جديدة فهذا يزيد الأمر سوءا وحاولي حل المشكلات بطريقة بسيطة واخلقي جوا من الصفاء بينك وبين زوجك.

– الاحترام هو الأساس القوى لأي علاقة فاحرصي على بناء جسر من الاحترام المتبادل بينك وبين شريكك ولا تجعلي الاختلاف مهما كان سببا في تغير لغة الحوار الهادئة بينكما.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة