برنامج جمعية اعمار لتحقيق الوعي الاقتصادي للثانويين

تاريخ النشر: 28/12/13 | 0:28

تسعى جمعية إعمار، من خلال مشاريعها المتعددة، إلى تحقيق الوعي الاقتصادي في شتى شرائح المجتمع، ومؤخرا أطلقت الجمعية برنامجا يهدف إلى إحداث الوعي لدى جيل الشباب وتشجيعهم على المبادرات، من أجل إيجاد جيل واع، عنده القدرة على تمييز الفرص واغتنامها، والسعي لتحقيق النجاح المالي.

ويُعنى هذا البرنامج بشريحة الشباب من طلاب المدارس، بهدف توعيتهم وتوسيع آفاقهم للتوجه نحو ريادة الأعمال والعمل الحر وتحقيق المبادرات.

ولا يخفى أن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى سوء الأوضاع الاقتصادية وتدني الوضع المالي هو ضعف الوعي بريادة الأعمال، وأساليب إنجاح المبادرات، وتراجع قطاع الأعمال إجمالا، وأن الحل لذلك هو رفع الوعي بريادة الأعمال، وأساليب التخطيط والإدارة السليمة للمشاريع.

ومن أهم الشرائح التي يجب التوجه إليها من أجل زيادة الوعي في المجال هم شريح الشباب، حتى يتم من خلال هذا البرنامج التعرف على منسوب الذكاء المالي لديهم، وما هي الصفات التي يجب أن تتوفر في المبادر، وكيف يسعى لتحقيق هذه الصفات ليتمكن من أن يكون مبادرا ورائد أعمال في المستقبل.

وفي حديث مع الأستاذ قيصر إغبارية مركز البرنامج في الجمعية، حول أهداف البرنامج، قال: "نهدف من خلال هذا البرنامج إلى إكساب المشتركين من الشباب الذكاء المالي، والمهارات اللازمة والمعلومات المهمة التي تساعدهم على تحقيق النجاح المالي في المستقبل، وذلك من خلال المعلومات التي يتم تمريرها خلال الورشة، ومن خلال الاختبار الذي سيقدم للطلاب من أجل اختبار مدى استعدادهم لأن يكونوا مبادرين في المستقبل".

وأضاف: "كما ويهدف هذا البرنامج إلى تحويل الثقافة المالية والمعلومات الاقتصادية إلى مواد تفاعلية مع الفئات المستهدفة بهدف تأسيس جيل واع ماليا، وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع في شؤون التعاملات المالية، ومبادئ استثمار الأموال وآلية الادخار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة