رامي الحمد الله: مسارين للنهوض بالثقافة الفلسطينية

تاريخ النشر: 28/12/13 | 0:11

أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ان الاهتمام بقطاع الثقافة والفنون، والتدخلات الحكومية الهادفة الى رفد المشهد الثقافي في فلسطين، هو ضمن اولويات الحكومة في برنامج عملها، فالثقافة هي رافعة اخرى في مواجهة ظلم الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال الاحتفال باعادة افتتاح مركز اريحا للثقافة والفنون، على شرف مهرجان الميلاد الدولي، وبحضور محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، ورئيس مجلس ادارة مركز اريحا للثقافة والفنون نعيم ياغي، والدكتور صائب عريقات، واللواء توفيق الطيراوي، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وقال الحمد الله: "إن الحكومة ستركز عملها خلال المرحلة القادمة على مسارين، الاول هو مواصلة الجهد في اغناء الحركة الثقافية في فلسطين، وضمان انفتاحها على ثقافات شعوب العالم، وانجازاتها الابداعية، وخلق البيئة المحفزة للابداع والتميز، اما المحور الثاني فهو العمل على تعزيز دور الثقافة الوطنية في مقاومة الاحتلال، ومواجهة ممارساته وارهابه، وحمل رسالة شعبنا ومعاناته، واصراره على صنع الامل والتغيير لحشد المزيد من الدعم والتأييد الدولي لحقوق الشعب الوطنية العادلة".

واضاف الحمد الله ان الاحتفال باعادة افتتاح مركز اريحا للثقافة والفنون هو مساهمة فعلية في تلبية احتياجات الشعب الثقافية، والتعليمية، والفنية، وليؤكد على الاصرار الكامل للحكومة على الاهتمام الكامل بالمسيرة الثقافية، ورفدها بما يبعث روح الابداع والتميز لدى شعبنا خاصة بين اطفاله وشبابه، في ظل محاصرة الاحتلال لمحافظة اريحا، ومصادرة مقومات الحياة منها وتقويض جهود التنمية والاستثمار فيها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة