حمض الفوليك من مصادره الطبيعية يساعد على النجاح

تاريخ النشر: 21/07/11 | 3:58

أظهرت دراسة سويدية جديدة أن المراهقين الذين ترتفع لديهم معدلات حمض الفوليك يحققون نتائج دراسية أفضل.وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي أن الباحثين في مستشفى “أوريبرو” الجامعي وجدوا أن لتناول حمض الفوليك ارتباط إيجابي بالتحصيل الأكاديمي، لدى الطلاب الذين شملتهم الدراسة.

وقال الباحثون إنه لا ينبغي على المراقبين الصحيين مراقبة معدلات حمض الفوليك لدى المراهقين فحسب بل إن على نتائج الدراسة أن تؤثر على وجبات الطعام في المدرسة، والتعليم والمعلومات التي ينبغي أن تعطى للأهل حول هذا الموضوع. وكانت دراسات سابقة ربطت بين معدلات حمض الفوليك والقدرات العقلي، لكن هذه الدراسة هي الأولى التي تربط هذه المعدلات بتحسّن الأداء الدراسي.

وقد جمع الباحثون بقيادة الطبيب توربجورن نيلسون، بيانات تتعلق بـ 386 مراهقاً في سن الـ 15 عاماً، ووجدوا أن من لديهم معدلات عالية من حمض الفوليك يحصلون على أفضل العلامات الدراسية. وقال الباحثون إن هذه النتائج تقدم معلومات جديدة تشير إلى أهمية الانتباه إلى حالة هذا الحمض في فترة الطفولة والمراهقة.

لكن العلماء قالوا إنه لا دليل علمياً بعد أن تناول المتتمات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك ستكون مفيدة، لافتين إلى انه مازال من المبكر القول أنه ينبغي البدء بتنوال هذه المتممات. ويتواجد حمض الفوليك وهو نوع من الفيتامين “ب” في الخضروات، والفواكه، والفاصولياء المجففة، والبازلاء والمكسرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة