وفد الإسلامية بزيارة تضامن لأهل البيوت المهددة بالهدم

تاريخ النشر: 26/12/13 | 10:00

قام وفد من الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح، يرافقه مسؤول الحركة في أم الفحم الشيخ نائل فواز وعددا من الناشطين المحليين، اليوم الخميس، بزيارة تضامنية لعائلة عبد الغني إغبارية في حي عين إبراهيم بمدينة ام الفحم، كزيارة تضامنية في أعقاب صدور أوامر هدم بحق عدد من المنازل الي يسكن فيها أبناء العائلة، بحجة "البناء بدون ترخيص".

هذا وعبر أصحاب المنازل أمام الوفد معاناتهم المستمرة منذ سنوات في المحاكم، جراء الإجراءات التعسفية لسلطات التنظيم والبناء اللوائية في منطقة حيفا، التي ترخص منح بيوتهم تراخيص قانونية للبناء.

في الوقت نفسه ناشدوا اصحاب البيوت أعضاء الوفد وكافة أهالي أم الفحم والمنطقة الوقوف إلى جانبهم من اجل التصدي لسياسة الهدم الغاشمة اتجاه الوسط العربي عامة، ومدينة أم الفحم وبلدات وادي عارة خاصة، محذرين من مغبة تنفيذ أوامر الهدم مباشرة بعد إنهاء المهلة الزمنية الممنوحة لهم حتى 2014/1/1 .

ويفيد مراسلنا الى ان أصحاب البيوت طالبوا مسؤولي بلدية أم الفحم ولجنة التنظيم والبناء المحلية في وادي عارة باتخاذ الترتيبات اللازمة لتجميد أوامر الهدم بالوسائل القانونية، عبر إقرار الخارطة الهيكلية لمدينة أم الفحم، لتحمي بيوتهم وعشرات البيوت الأخرى من شبح الهدم الذي يحيق بها في كل لحظة الامر الذي يسبب معاناة يومية لاصحاب البيوت وعائلاتهم. هذا وعبر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية عن تضامنه مع اصحاب البيوت وعائلاتهم مؤكدا الى ان ارادة المواطنين العرب اقوى من سياسة هدم البيوت التي تتعرض لها الجماهيري العربية مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود والنضالات من ادل حماية بيوت واراضي الاقلية العربية التي قد اثبتت مى قوة صمودها رغم التحديات التي عاشتها .

تعليق واحد

  1. هاي زيارة اسقاط واجب من الشيوخ المحترمينظ. هاي زيارة مشان وسائل الاعلام بس مش اكثر. والله عيب عليكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة